أخبار عاجلة

لا جديد يذكر ولا قديم يُعاد.. الأهلي يُكمل النصاب ويتأهل لربع نهائي الأبطال

لا جديد يذكر ولا قديم يُعاد.. الأهلي يُكمل النصاب ويتأهل لربع نهائي الأبطال
لا جديد يذكر ولا قديم يُعاد.. الأهلي يُكمل النصاب ويتأهل لربع نهائي الأبطال

بعد نهاية السهرة الكروية الممتعة للأهلاوية، نستطيع أن نقول "لاجديد يُذكر ولاقديم يُعاد"، استطاع نسور المارد الأحمر إكمال نصاب المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد الفوز الساحق والثمين الذي حققه مساء الأمس على حساب الهلال السوداني، في المباراة النارية التي جمعت بينهم بملعب استاد القاهرة الدولي، الذي سبق وأن شهد على العديد من المعارك المصيرية للأهلي وتحديدًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا.


لا جديد يذكر ولا قديم يُعاد

وكما اعتادنا من كتيبة المارد الأحمر أنها لم تستسلم في أي بطولة تنافس عليها، حيث أنه نجح بشق الأنفس في خطف تأشيرة التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليتقدم خطوة جديد نحو اللقب الذي يبحث عنه منذ الموسم الماضي، وذلك بالفوز بثلاثية نظيفة دون رد.

وكان مصير الأهلي مرتبطًا بنسبة كبيرة بفريق الهلال السوداني، حيث لم يكن أمامه سوى الفوز  من أجل التأهل لربع النهائي، وإرضاء رغبة الجماهير التي كانت تسانده من جميع أنحاء الوطن العربي، بجانب الـ50 ألف مشجع الذين ذهبوا ورائه من مختلف المحافظات، من أجل مساندته بملعب استاد القاهرة الدولي.


الأهلي يُكمل النصاب ويتأهل لربع نهائي الأبطال

ونجح الأهلي بهذا الفوز في إكمال نصاب الفرق التي تأهلت من دور المجموعات لدور ربع النهائي، وفي انتظار نتيجة القرعة التي ستقام يوم الأربعاء المقبل، والتي ستحدد المواجهات التي ستقام بينهم، وذلك بعد أن خاض مشوار قوي في دور المجموعات أمام كبار الفرق الأفريقية.

مشوار الأهلي في دور المجموعات

استهل الأهلي مواجهاته في دور المجموعات بالجولة الثانية وليست الاولى، وذلك بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

الجولة الثانية: واجه فريق الهلال السوداني، وسقط في فخ الهزيمة بنتيجة هدف نظيف دون رد.

الجولة الثالثة: التقى بفريق صن داونز، وتعادل عليه يده إيجابيا بهدفين مقابل هدفين.

الجولة الأولى: التقى بفريق القطن الكاميروني وانتصر عليه بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد.

الجولة الرابعة: واجه صن داونز الجنوب أفريقي، وسقط في فخ الهزيمة بخمسة أهداف مقابل هدفين فقط.


الجولة الخامسة: واجه القطن الكاميروني، وانتصر عليه بأربعة أهداف نظيفة دون رد.

الجولة السادسة: التقى بفريق الهلال السوداني، وحقق عليه الفوز بثلاثية نظيفة دون رد.


أرقام الأهلي في دور المجموعات

تأهل الأهلي لربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2023، وهو يحتل المركز الثاني برصيد 10، وذلك من خلال 6 مباريات خاضهم، حقق فيهم الفوز في 3 مباريات وتعادل في واحدة وتلقى الهزيمة في اثنين.

موعد قرعة دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا

ويذكر أن فعاليات القرعة الخاصة بالدور ربع النهائي، ستقام يوم الأربعاء المقبل الموافق الخامس من أبريل الجاري، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا بتوقيت مصر، وفي تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا بتوقيت السعودية.


قائمة الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

والجدير بالذكر أن الأندية المتأهلة لدور الـ 8 في دوري الأبطال، هم: شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)، الرجاء (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد (المغرب)، الأهلي (مصر).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر