أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي يصادق على أضخم تظاهرة للمستوطنين شمال الضفة الغربيةالخميس 30/مارس/2023 - 02:02 م وسيطالب المشاركون الحكومة الإسرائيلية بالإيفاء بتعهداتها بالسماح للمستوطنين بالعودة إلى بؤرة أفيتار ، وذلك بعد استكمال الإدارة المدنية عملية مسح الأراضي المقامة عليها.

الجيش الإسرائيلي يصادق على أضخم تظاهرة للمستوطنين شمال الضفة الغربيةالخميس 30/مارس/2023 - 02:02 م وسيطالب المشاركون الحكومة الإسرائيلية بالإيفاء بتعهداتها بالسماح للمستوطنين بالعودة إلى بؤرة أفيتار ، وذلك بعد استكمال الإدارة المدنية عملية مسح الأراضي المقامة عليها.
الجيش الإسرائيلي يصادق على أضخم تظاهرة للمستوطنين شمال الضفة الغربيةالخميس 30/مارس/2023 - 02:02 م
وسيطالب المشاركون الحكومة الإسرائيلية بالإيفاء بتعهداتها بالسماح للمستوطنين بالعودة إلى بؤرة أفيتار ، وذلك بعد استكمال الإدارة المدنية عملية مسح الأراضي المقامة عليها.

صادق جيش الاحتلال الإسرائيلي على السماح للمستوطنين بتنظيم أضخم تظاهرة في منطقة شمال الضفة الغربية المحتلة منذ سنوات.

وستكون هذه التظاهرة يوم العاشر من شهر أبريل المقبل، ومن المقرر أن تشارك فيها عشرات المنظمات التابعة للمستوطنين.

تظاهرة ضخمة

وذكرت "القناة السابعة" العبرية أن الجيش وافق على طلب منظمة "نخلة" الاستيطانية بتنظيم تظاهرة ضخمة تنطلق من حاجز زعترة جنوبي نابلس باتجاه بؤرة "أفيتار" الاستيطانية المقامة على جبل صبيح في أراضي بلدة بيتا، حيث سيقوم الجيش بتأمين الحراسة للمسيرة.

وقالت القناة إن "التظاهرة ستجري بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي في العاشر من ابريل، حيث سيشارك فيها كبار حاخامات المستوطنين بالإضافة لوزراء وأعضاء كنيست من اليمين".

وأعلنت عشرات المنظمات اليهودية عن مشاركتها في المسيرة، ومن بينها: يسرائيل شيلي، عاد كان، هبيتخونيستين، حركة السيادة، حركة شبيبة بني عكيفا، عزرا فأريئيل، منظمة بيتار وغيرها.

وسيطالب المشاركون الحكومة الإسرائيلية بالإيفاء بتعهداتها بالسماح للمستوطنين بالعودة إلى بؤرة "أفيتار"، وذلك بعد استكمال الإدارة المدنية عملية مسح الأراضي المقامة عليها.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر تأجيل حسم قراره بشأن إخلاء "الخان الأحمر" في منطقة الأغوار، وشرعنة البؤرة الاستيطانية "أفيتار" في جبل صبيح بنابلس، إلى ما بعد شهر رمضان تجنبًا لزيادة التوتر.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، إن الدافع الرئيسي لإرجاء حسم قضية "أفيتار" يعود إلى الأثر الذي قد يحدثه مثل هذا الإجراء على علاقات الحكومة الإسرائيلية مع الإدارة الأمريكية.

وكانت الحكومة الإسرائيلية تعهدت أمام البيت الأبيض بوقف البناء في المستوطنات، ووقف شرعنتها لعدة شهور.

والأحد الماضي خرج الآلاف من الإسرائيليين في مظاهرات ضد ائتلاف نتنياهو الحكومي، وذلك إثر إقالة رئيس الوزراء لوزير العدل غالانت، الذي طالب، بشكل علني، بضرورة وقف الترويج لتشريعات خطة إصلاح القضاء.

وقالت القناة 12 العبرية، إن "جيش الدفاع الإسرائيلي رفع حالة التأهب بعد فقدان السيطرة داخل البلاد"، مشيرة إلى أن مختلف المدن الإسرائيلية شهدت مظاهرات ضد ائتلاف نتنياهو الحكومي عقب إقالة وزير الدفاع.

وأوضحت القناة العبرية أن "آلاف الأشخاص نظموا احتجاجات ضد ائتلاف نتنياهو، كما تجمع الآلاف أمام مبنى وزارة الدفاع (الكرياه) وسط تل أبيب، إضافة إلى تجمع آخرين أمام منزل رئيس الوزراء في مدينة القدس".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.