جوارديولا يقترب من حسم البريميرليج

جوارديولا يقترب من حسم البريميرليج
جوارديولا يقترب من حسم البريميرليج

يترقف الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي مانشستر سيتي حسم لقب البريميرليج وذلك بعد أن نجح في تحقيق الفوز على نادي إيفرتون يوم أمس الأربعاء بأداء رائع.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول المسابقة بفارق 10 نقاط أمام جاره ومنافسه العنيد مانشستر يونايتد، قبل مباراة مانشستر سيتي أمام مضيفه آرسنال الأحد المقبل، في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي.

ويتطلع مانشستر سيتي إلى التقدم خطوة جديدة في طريق انطلاقته الرائعة لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي.

وتغلب مانشستر سيتي على مضيفه إيفرتون 3-1 أمس الأربعاء، في مباراة مؤجلة بين الفريقين بالمسابقة ليوسع مانشستر سيتي الفارق في الصدارة إلى عشر نقاط كما وسع الفارق مع ليفربول حامل اللقب وصاحب المركز السادس إلى 16 نقطة.

وفيما عانى ليفربول من 3 هزائم متتالية بالدوري الإنجليزي في آخر 3 مباريات خاضها بالمسابقة، كان الفوز على إيفرتون أمس، هو الثاني عشر على التوالي للفريق في المسابقة والسابع عشر على التوالي (رقم قياسي) للفريق في مختلف البطولات.

وقال المدير الفني لإيفرتون، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إنه كان "شبه مستحيل" إيقاف انطلاقة مانشستر سيتي على طريق استعادة اللقب.

وأوضح: "من الصعب حقاً طرح اسم فريق آخر للمنافسة على اللقب.. في الوقت الراهن، مانشستر سيتي هو أفضل فريق، يتمتع بالإمكانيات والقوة والثقة، من الصعب المنافسة معهم".

ورغم هذا، يواصل بيب غوارديولا التعامل مع مسيرة فريقه مباراة بمباراة حتى وإن بدا الفريق مؤهلاً بشدة للفوز باللقب الثالث في آخر أربعة مواسم بالبطولة.

وقال غوارديولا: "لدينا روزنامة مزدحمة بالمباريات وأمامنا شهور قليلة رائعة، سنواجه وولفرهامبتون وساوثهامبتون في أسبوع واحد".

وأضاف: "جدول المباريات قد يجعلك مضغوطاً، هناك العديد من المباريات، اللاعبون يحتاجون للراحة.. ولكن في نفس الوقت يبدو التحدي جميلاً، لا ننظر إلى روزنالمة المباريات بل نتعامل مع المباراة التالية فقط".

وأشار: "سنلتقي آرسنال بعد أيام قليلة ثم نخوض مباراتنا في دوري أبطال أوروبا ثم نواجه وست هام ووولفرهامبتون ومانشستر يونايتد، بلا توقف".

وإذا بدا السباق على الدوري الإنجليزي اقترب من نهايته، سيكون الصراع على لقب دوري الأبطال على أشده.

ويقتصر الفارق بين مانشستر يونايتد في المركز الثاني وليفربول في المركز السادس على 6 نقاط كما يقتصر الفارق بين آرسنال صاحب المركز العاشر وتشيلسي صاحب المركز الرابع على 8 نقاط ما يجعل أصحاب المراكز التسعة التالية لمانشستر سيتي في دائرة المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الأوروبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.