أخبار عاجلة

60 دقيقة.. المنتخب الأولمبى يهاجم زامبيا بحثا عن الهدف الأول

60 دقيقة.. المنتخب الأولمبى يهاجم زامبيا بحثا عن الهدف الأول
60 دقيقة.. المنتخب الأولمبى يهاجم زامبيا بحثا عن الهدف الأول

مرت 60 دقيقة من مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره الزامبي، ولا زال التعادل السلبى فى اللقاء الذى يجمع المنتخبين، اليوم الأربعاء، على ملعب الدفاع الجوي، فى ذهاب المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها فى المغرب. 

جاءت أخطر المحاولات من عرضية إبراهيم عادل من جهة اليسار قابلها مصطفى سعد بتسديدة على الطاير من يمين منطقة الجزاء أمسك بها الحارس من يسار مرماه.

بعدها كاد حسام عبد المجيد أن يسجل هدفا في مرمى منتخب مصر بالخطأ، ولكن أبعد الحارس حمزة علاء الكرة من يمين مرماه بشكل رائع.

منتخب مصر عاد للهجوم وجاءت تسديدة من إبراهيم عادل من داخل منطقة الجزاء لتقرب الفراعنة من التقدم، لكن أبعدها الحارس الزامبي من أعلى منتصف مرماه إلى ركلة ركنية.

وقبل نهاية هذا الشوط سدد محمد شحاتة من خارج منطقة الجزاء كرة سهلة أمسك بها الحارس فرانس ماوانسا من يسار مرماه، كما سدد إبراهيم عادل في الوقت بدل الضائع كرة خطيرة بالقرب من مرمى زامبيا لكنها علت العارضة.

بدأ الشوط الثانى بضغط مكثف من ألفراعنة،تسديدة من محمد أشرف لاعب منتخب مصر من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

وأجرى ميكالى التبديل ألأول بنزول أحمد عاطف قطة وخروج محمود جهاد عن الدقيقة 60 من زمن اللقاء.

وضم تشكيل المنتخب الأولمبى من: "حراسة المرمى: حمزة علاء، والدفاع: أحمد عيد، محمد طارق، حسام عبد المجيد، محمد أشرف، وخط الوسط:  أحمد نبيل كوكا ، محمود جهاد ،  محمد شحاتة، والهجوم: مصطفى سعد ميسى ، أسامة فيصل، إبراهيم عادل".

وتضم قائمة المنتخب لمباراتى زامبيا وتضم فى حراسة المرمى .. على الجابرى ، حمزة علاء ، يوسف نادر، محمد أحمد "سيحة" ، خط الدفاع .. محمد أشرف ، حسام عبد المجيد ، محمد طارق ، حاتم محمد "سكر" ، محمد مغربى ، عبد الرحمن جودة ، محمد حمدى ، أحمد عيد ، عمر فايد، إياد العسقلاني، وخط الوسط .. أحمد نبيل "كوكا" ، رأفت خليل ، محمد حسام "بيسو" ، مصطفى سعد "ميسي"  ، محمود صابر ، عماد ميهوب ،  زياد فرج ، عربى بدر ، محمد شحاتة ، محمود جهاد ، عبد الرحمن عاطف ، عبد الغنى محمد ، على زعزع  ، مصطفى أشرف، الهجوم .. أسامة فيصل ، أحمد عاطف ، عبد الرحمن عاطف " أجويرو " ، إبراهيم عادل.

كانت كتيبة المدرب البرازيلى روجيرو ميكإلى قد نجحت فى عبور إسواتينى بالدور الأول، بعد التعادل سلبيًا فى الذهاب، ثم ألفوز فى الإسكندرية بهدف نظيف.

وكان استقر الجهاز ألفنى للمنتخب الأولمبى بقيادة البرازيلى روجيريو ميكالي، على موعد سفر المنتخب الأولمبى لزامبيا يوم 24 مارس الجارى استعدادا لمباراة الإياب أمام زامبيا فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات البطولة المؤهلة للأولمبياد.

يذكر أن الجيل السابق لمصر نجح فى بلوغ أولمبياد طوكيو الماضية، قبل أن يودع من الدور ربع النهائى على يد صاحب الميدالية الذهبية، منتخب البرازيل

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد خطأ محمد صلاح، ميدو يوجه نصيحة لـ توتنهام بشأن عمر مرموشالسبت 20/أبريل/2024 - 12:53 م وجه أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، نصيحة لنادي توتنهام الإنجليزي، بشأن اللاعب المصري عمر مرموش، بعد رفضهم التوقيع مع محمد صلاح.
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر