تظاهرات فى بيرو دعما لقرار الرئيس مارتن فيسكارا بحل البرلمان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

تظاهر الآلاف فى وسط العاصمة ليما داعما لقرار الرئيس مارتن فيسكارا بحل البرلمان فى جمهورية بيرو.

وذكرت (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم (الجمعة) أن هذه التظاهرات تأتى فى الوقت الذى توعد فيه النواب فى بيرو بمقاومة ما سموه بـ"الانقلاب" فى البلاد، مشيرة إلى أن قرار حل البرلمان جاء بعد أن قاطع النواب إصلاحات فيسكارا للمحكمة الدستورية وصوتوا لصالح عضو جديد فى لجنة القضاة.

جانب من التظاهرات (2)
جانب من التظاهرات 

 


ويأتى هذا فى الوقت الذى عين فيه رئيس بيرو حكومة جديدة تضم تسعة وزراء جدد، وذلك بعد ثلاثة أيام على حله البرلمان ودعوته إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة.


وكان الرئيس فيسكارا قد أعلن فى خطاب بثه التلفزيون مؤخرا حل البرلمان للمرة الأولى منذ 1992، والدعوة إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة فى 26 يناير المقبل.

تظاهرات فى بيرو
تظاهرات فى بيرو

 

وفى المقابل رد البرلمان بالتصويت بغالبية 86 صوتا من أصل 130 على تعليق فيسكارا صلاحياته لمدة عام بدعوى "العجز الأخلاقي" وأوكلوا صلاحياته إلى نائبة الرئيس مرسيدس أراوز، وهى خبيرة اقتصادية تبلغ من العمر 58 عاما، وأدى الصراع بين السلطتين التنفيذية والتشريعية إلى دفع الديمقراطية الناشئة فى بيرو إلى شفا أزمة دستورية واحتمال إثارة اضطرابات فى أحد أكثر اقتصادات أمريكا اللاتينية استقرارا.

تظاهرات داعمة لرئيس بيرو
تظاهرات داعمة لرئيس بيرو

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

رئيس بيرو
رئيس بيرو

 

هتافات داعمة للرئيس
هتافات داعمة للرئيس

 

 

تأهب أمنى حول البرلمان
تأهب أمنى حول البرلمان

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق