تفاصيل التعاون بين "الإنتاج الحربي" وشركة ألمانية لتصنيع البوابات الأمنية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
استقبل الدولة للإنتاج الحربى، اليوم، بيتر ريدل رئيس مجلس إدارة شركة "Rohde & Schwarz" الألمانية ووفد مرافق، لبحث موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

9d67996899.jpg

بحث الجانبان، خلال اللقاء، إمكانية التعاون المشترك في إنتاج البوابات الأمنية وأجهزة الكشف على الحقائب، وتم التنويه إلى أنه سبق التعاون مع الشركة الألمانية في تصنيع أجهزة اتصالات بشركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي)، حيث قامت الشركة بتصنيع (20) ألف جهاز اتصالات لاسلكي حتى تاريخه بالتعاون مع الشركات (الأمريكية/الألمانية/الفرنسية/ النرويجية).

وتناول اللقاء ما تمتلكه شركة بنها من خطوط لإنتاج وتصنيع بعض مكونات وأجزاء الأجهزة الأمنية مثل (البوابات الأمنية الإلكترونية، أجهزة الكشف على الأمتعة، جهاز الكشف عن المعادن اليدوي، كاميرات المراقبة، وغيرها من المنتجات والأجهزة الأمنية).

72891c8c58.jpg

وتم تأكيد أن وزارة الإنتاج الحربي حريصة على تطوير منتجاتها من الأجهزة الأمنية من خلال الاستفادة بخبرة الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال وعلى رأسها شركة رود أند شوارتز، بهدف تعميق التصنيع المحلى لهذه الأجهزة وسد احتياجات الدولة منها والتصدير للدول المحيطة، وذلك في إطار تنفيذ خطة ورؤية الوزارة المتمثلة في استغلال فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لخدمة مؤسسات الدولة والمساهمة في مواجهة التحديات الأمنية.

كما تم التأكيد على السعي الدائم للوزارة لتطوير منتجاتها بالاستعانة بأحدث التكنولوجيات العالمية في مجالات التصنيع المختلفة وكذا تبادل الخبرات بين المهندسين والفنيين العاملين بشركات الإنتاج الحربي ومختلف الشركات العالمية.

dbc80ff229.jpg

من جانبه أوضح بيتر ريدل - رئيس مجلس إدارة الشركة الألمانية أن "Rohde & Schwarz" هي شركة عالمية تعمل في مجال إنتاج الأجهزة الأمنية ومعدات الاختبار الإلكترونية والبث والأمن السيبراني، مؤكدًا على أن الشركة تسعى إلى تحقيق شراكة إستراتيجية وتعاون طويل المدى مع "الإنتاج الحربي" من خلال نقل التكنولوجيا وبناء القدرات وتوطين الصناعة والتدريب والاستثمار، ومن ثم التوسع نحو أسواق دول الشرق الأوسط وأفريقيا، مضيفًا أن التحديات الأمنية التي تواجهها مختلف الدول في الفترة الحالية تتطلب زيادة الإنتاج لهذه الأجهزة الأمنية.

وأشاد "ريدل" بالدور البارز الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربي لدعم خطة الدولة المصرية في التنمية والتطوير، مضيفًا أن ما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من إمكانيات تكنولوجية وفنية عالية وما تمتلكه "Rohde & Schwarz" الألمانية من خبرات تقنية عالية في مجال تصنيع الأجهزة الأمنية يمهدان الطريق لتعاون ثنائي مثمر يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

cafc5bc480.jpg

وفي نهاية اللقاء تم توجيه الدعوة لقيام وفد من الشركة الألمانية بزيارة عدد من الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، وذلك للإطلاع على الإمكانيات التكنولوجية والفنية والتصنيعية بها على أرض الواقع، وتحديد آليات تفعيل موضوعات التعاون المقترحة بين شركات الإنتاج الحربي والشركة الألمانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق