"حلاوتهم".. 43 عاما في مهنة "العجلاتي" بالغربية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
"حلاوتهم" ست بـ100 راجل اتجهت إلى مهنة تصليح الدراجات "عجلاتية" من عمر 8 سنوات بعد وفاة والدها الذي كان يمتهن تلك المهنة، متحدية نظرات المجتمع وعادات وتقاليد أهل الريف الذي تعيش فيه وتفخر بمهنتها التي تعلمتها وكافحت حتى زوجت أشقاءها الـ 5 منهم 4 بنات وولد.

رصدت عدسة "" تلك السيدة التي يبدو على وجهها بنت ذوات داخل قرية القضابة التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية حيث قالت: "بعد وفاة والدى منذ 35 عاما، كان حينها عمرى 8 سنوات ومن خلال مساعدتى له في تلك المهنة تعلمتها واستطعت بعد وفاته أن أحصل على دخل أستطيع من خلاله التغلب على صعوبات الحياة وما تركه لى من 5 أشقاء ووالدتى.. أريد أن أحصل على قوت يومهم فقط ولا أريد أن أخسر أي شخص وعلاقتي بالله رائعة ومتمسكة به دائما والكل متعاون معي من أهالي القرية فجميعنا نعيش أسرة واحدة".

«ست بـ100 راجل».. أمينة وبناتها سائقات جرارات بالغربية من أجل العيش الحلال

وأضافت "حلاوتهم" أنه كان عليها أن تسعى إلى رزق تطعم من خلاله أشقائها الجوعى بعدما توفى العائل الوحيد وليس لهم مصدر رزق غيره، فاضطرت للعمل، ورفضت الزواج بعد تقدم الكثيرين للارتباط بها، معللة ذلك بستر أشقائها أهم من نفسها.

وعن الصعوبات التي تقابلها أكدت أنها تعانى من ضعف إقبال الزبائن بسبب انحسار ركوب الدراجات في القرى مقارنة بالسنوات الماضية وهذا أثر على دخلها حيث لا يوجد غيره.

وطالبت "حلاوتهم" اللواء هشام السعيد محافظ الغربية توفير سكن لها بدلا من منزلها غير الآدمى، وتوفير معاش ثابت تستطيع من خلال الإنفاق على أسرتها بعد اندثار مهنتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق