قصة أقدم ملاهي شعبية بالقليوبية.. 40 عاما من إسعاد الأطفال (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
تعد ملاهي "حنير" بمدينة الخانكة في محافظة القليوبية، أقدم الملاهي الشعبية بالمنطقة، حيث عملت على إسعاد الأهالي وأطفالهم طوال 40 عاما.

مرت الملاهي وألعابها بالعديد من مراحل التطوير، حيث بدأت بالألعاب الخشب، حتى وصلت إلى الألعاب المتطورة التي تعمل بالكهرباء.

وقال كمال حنير، أحد القائمين على إدارة الملاهي، إن أجداده هم من أسسوا الملاهي الشعبية من الخشب، ثم بدأ التطور يحدث شيئا فشيئا، حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن، موضحا أن هناك ورشة خاصة بالملاهي يجري بها صناعة الألعاب المختلفة، ويحضرون الخامات من قليوب والسبتية بالقاهرة.

وأضاف حنير أن أبناء دائما قادرون على الإبداع والابتكار في جميع الصناعات، وبدلا من استيراد الألعاب من الخارج، يوجد في مصر شباب مهرة يستطيعون صناعة الألعاب بأقل تكلفة وأفضل جودة، مما يدعم الاقتصاد القومي للبلاد.

وأوضح أن أسعار الملاهي في متناول الجميع، فالهدف هو إسعاد الأطفال وأسرهم، وإدخال السرور على الجميع خاصة بأيام الأعياد والمناسبات العامة، مضيفا أن التذاكر يتراوح ما بين 2 إلى 5 جنيهات.

زيادة أعداد مرتادى الملاهي الشعبية بالبحيرة (صور)

وأشار حنير إلى أننا في حاجة إلى زيادة مساحة رقعة الملاهي الشعبية لإدخال الفرحة على المواطنين، فضلا عن أنه يمكن استغلال أماكن إلقاء القمامة في إعادة تخطيطها واستغلالها في تحويلها لمناطق خضراء كمتنفس للأهالي وبها بعض الألعاب للأطفال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق