ترميم معهد الأورام.. والتشغيل بعد عيد الأضحى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

لليوم الثانى على التوالى وعلى قدم وساق تستمر أعمال الترميم الداخلية والخارجية لمبنى المعهد القومى للأورام، بمنطقة قصر العيني لإعادة تشغيله بكامل طاقته بعد تأثره بالتفجير الإرهابى الذى وقع أمامه الاثنين الماضى.

ترميم معهد الأورام (1)

ترميم معهد الأورام

وبدأت الشركات فى الترميمات الخارجية، بعد معاينة التلفيات من الداخل لتحديد شكل العمل بها وفقا للرؤية الجديدة لوزارة التعليم العالى والتى تشمل توسعه الغرف الخاصة بالمرضى وتقديم العلاج.

ترميم معهد الأورام (2)

ترميم واجهة معهد الأورام

ورصدت "" التلفيات التى تعرض لها المعهد من الداخل، وأدى الانفجار إلى تهدم أجزاء كبيرة من الحوائط الداخلية للمبنى من الداخل خاصة فى الجزء المواجه للموجة الانفجارية، وتساقط الأسقف، بالإضافة إلى التلفيات بغرف المرضى وغرف العمليات، وظهرت التلفيات الأكبر بالطابق الأرضى والثانى.

 

ترميم معهد الأورام (3)
أمام معهد الأورام

 

ترميم معهد الأورام (4)

وعلى الرغم من تحطم المكتب إلا أن الموظفين متواجدون ويجلسون فى الطرقات لأداء عملهم ليسير العمل لخدمة المرضى بما هو متاح فى المعهد، كما يستقبل المبنى المرضى فى العيادات الداخلية ويشهد ازدحاما متوسطا فى كامل المبنى.

ترميم معهد الأورام (5)
ترميم واجهة معهد الأورام 

وكشف الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومى للأورام، أن المعهد يعمل حاليا بطاقة 50% حيث يتم استقبال مرضى العيادات الخارجية وأماكن تلقى العلاج الكيماوى والإشعاعى والمعامل، مشيرا إلى أنه جارى ترميم اماكن استضافة المرضى وغرف العمليات، ومؤكدا أن المعهد سيعمل بكامل طاقته عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

ترميم معهد الأورام (6)

معهد الأورام

ترميم معهد الأورام (7)

ترميم معهد الأورام (8)

ترميم معهد الأورام (9)

ترميم معهد الأورام (10)

 

ترميم معهد الأورام (11)
 

ترميم معهد الأورام (12)

ترميم معهد الأورام (13)

 

 

ترميم معهد الأورام (14)
 

 

ترميم معهد الأورام (15)
 

 

ترميم معهد الأورام (16)
 

 

ترميم معهد الأورام (17)
 

 

ترميم معهد الأورام (18)
 

 

ترميم معهد الأورام (19)
 

 

ترميم معهد الأورام (20)
 

 

ترميم معهد الأورام (21)
 

 

ترميم معهد الأورام (22)
 

 

ترميم معهد الأورام (23)
 

 

ترميم معهد الأورام (24)
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق