تصعيد ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية إلى عرفات يوم الجمعة.. بعثة حج التضامن الاجتماعى تتسلم مخيمات مشعرى عرفة ومنى وسط تجهيزات غير مسبوقة لهذا العام.. ودعم المخيمات بحافظات تبريد ومطابخ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
أجرت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى صباح اليوم اتصالا هاتفيا برئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى أيمن عبد الموجود، حيث تابعت والى الانتهاء من استلام مخيمات مشعرى عرفة ومنى، استعدادا لبدء تفويج الحجيج الجمعة القادمة وجودة الخدمات المقدمة بها لراحة الحجيج، وقد اطمأنت والى إلى الحالة الصحية للحجيج ، مشددة على تسخير كل الجهود والإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن، مع توجيه اهتمام خاص لكبار السن والحالات المرضية وذوى الظروف.
16186a6647.jpg
تسليم المخيمات
من جانبه، قال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى: إن البعثة تسلمت المخيمات الخاصة بحجاج الجمعيات الأهلية في الأراضى المقدسة، استعدادا لبدء تفويج ضيوف الرحمن إلى عرفات يوم الجمعة القادم الثامن من ذى الحجة.
fa491fcda6.jpg
وأشار عبد الموجود إلى أن فريق من البعثة قام بتسلم المخيمات مع المطوفين وتواجد مشرفى ضيوف الرحمن حيث حرصت بعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام على تقديم خدمات أفضل للحجيج في منطقة المشاعر المقدسة، حيث تم تجهيز كل خيمة وهى خيم المانى تتميز بالجودة المرتفعة ب sofa bed بتكة تم وضع استيكر خاص عليها يتضمن كافة بيانات الحاج كما تم تسليم الحجيج id خاص به وشنطة باك تتضمن كوفرتة ووسادة خاصة به، إضافة إلى ذلك تم دعم المخيمات بمكيفات هواء فريون، وتم التأكد من رفع قدرتها عن الأعوام الماضية كذلك مراوح مع التأكيد على جاهزية المخيم بعدد من المكيفات الإضافية في حال الاحتياج إليها كذلك فنى كهرباء بكل مخيم إضافة إلى أنه تم التعاقد على حمامات إضافية وأماكن للوضوء لمنع الزحام.

وأضاف عبد الموجود أنه سيتم دعم المخيمات بمطبخ وحافظات تبريد لتوفير المشروبات والمياه الباردة للحجيج ووجبات ساخنة تيسير عليهم في أداء المشاعر المقدسة بسهولة إضافة إلى تزويد كل خيمة بكولمن يحتوى على زجاجات مياه معدنية باردة وعصائر، كما سيتم توزيع الوجبات جافة عليهم.

رئيس بعثة الحج يتفقد فنادق الحجيج المصريين (صور)


سلامة الحجاج

وأكد رئيس بعثة الحج على المشرفين ضرورة الالتزام بعدد من التوجيهات المهمة التي تضمن سلامة الحجيج وانسيابية الحركة مع تجنب أماكن الازدحام حفاظا على الحجيج.
a4b84a99ea.jpg
وأشار إلى أن البعثة يصاحبها ٢٧٠ مشرف منهم ٩ سيدات وانه قد تم اصطحاب المشرفين أثناء التسليم للتعرف على أماكن الخدمات والدخول والخروج مع التأكيد على ضرورة وضع اللافتات الإرشادية الواضحة التي تتضمن اسم المجموعة والمحافظة واسم المشرف وصورته وان تكون واضحة بشكل كافة للحجيج التيسير على الحجيج مع ضرورة خطة التصعيد إلى عرفات والنفرة إلى المزدلفة ثم منى وإبلاغ الحجيج بموعد التحرك مع الالتزام بمواعيد الصادرة عن السلطات بخصوص رمى الجمرات

ولفت عبد الموجود إلى أن الوزارة قامت بإعداد إرشادى يشرح لضيوف الرحمن المخيمات الخاصة بعرفة، ويساعدهم على سهولة وصول كل حاج للمخيم الخاص به.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق