استعدادات وزارة الدفاع لتأمين الحجاج (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكدت وزارة الدفاع على الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لتأمين الحجاج خلال قيامهم بمناسك الحج، وذلك ضمن الجهود المبذولة من الجهات الحكومية السعودية لتسهيل وتأمين راحة ضيوف الرحمن في منطقة الحرم المكي والمشاعر المقدسة.
67d55e933d.jpg
وقامت قيادة منطقة الطائف، بحسب وكالة الأنباء السعودية واس"، بالإشراف المباشر على تأمين كافة المتطلبات اللازمة لخدمة الحجاج من حجاج وزارة الدفاع طيلة فترة الحج، كما تشرف على قيادة وحدات القوات المسلحة المشاركة من وزارة الدفاع في مهمة الحج.
4e38d93bb5.jpg
ولفت التقرير إلى أن القوات البرية قامت بتأمين وتجهيز قوة واجب من الشرطة العسكرية للمساندة في عملية حفظ النظام وإدارة وتنظيم حركة المشاة وتجمعات الحشود، بالإضافة إلى قوة تدخل سريع، وقوة تساند في عمليات التطهير الميداني وعمليات الكشف وإزالة المواد الخطرة.

وتساند القوات الجوية السعودية بسرايا الأمن والحماية في المطارات وتغطية المنافذ الجوية بفنيين للكشف عن المواد الخطرة، وتوفير الطائرات اللازمة في مفرزة القوات الجوية في المشاعر المقدسة لتنفيذ الخطة الأمنية تحسبًا لأي طارئ، وتوفير الطائرات العمودية للتغطيات الإعلامية والتصوير الجوي.
a5e352d4fb.jpg
من جانبها، وفرت القوات البحرية مجموعة من الغواصين بكامل تجهيزاتهم مزودين بقوارب مطاطية للإسهام في عمليات البحث والإنقاذ؛ تحسبًا لهطول الأمطار ووصول السيول إلى المشاعر المقدسة لدعم قوات الدفاع المدني، بالإضافة إلى المساندة في المنافذ البحرية.
1bffb7349c.jpg
من ناحيتها، أكملت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة كامل استعداداتها الصحية بطاقة استيعابية تجاوزت (700) سرير، وتوفير كل إمكاناتها الصحية والوقائية وطاقتها البشرية والفنية والتقنية لحجاج بيت الله الحرام من خلال خدمات صحية متكاملة بمستشفى القوات المسلحة والمستشفيات الميدانية المتنقلة ومراكز إسعافية ثابتة ومتحركة في المشاعر المقدسة، والعديد من المستوصفات ومراكز إسعاف ضربات الشمس والإجهاد الحراري، وعدد (10) فرق راجلة في كل من (منى وعرفات ومزدلفة)، بالإضافة لوجود طائرات الإخلاء الطبي الجوي العمودي والنفاث على مدار الساعة لنقل الحالات الطارئة لمستشفيات القوات المسلحة في جميع المناطق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق