ما بعد داعش.. تفاصيل اللقاء الثلاثي بين والأردن والعراق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
ناقش وزراء خارجية والأردن والعراق، في لقاء ثلاثي عقد في العاصمة العراقية "بغداد"، عددا من القضايا والملفات السياسية والاقتصادية، في مقدمتها ملف مكافحة الإرهاب، ودعم العراق في مرحلة ما بعد تنظيم "داعش" الإرهابى.

وبحسب وزارة الخارجية العراقية، تناول اللقاء الثلاثي عددا من الملفات على رأسها ملف مكافحة الإرهاب وما بعد القضاء على تنظيم "داعش"، ومساندة العراق في ملفي إعادة الإعمار في المناطق المحررة واللاجئين.

ويشكل الملف الاقتصادي أحد الأهداف الرئيسية في العراق الذي يسعى إلى تنويع الشراكات، والدوائر الاقتصادية المتعددة التي تتيح الانفتاح على الآخر، وكذلك تثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة ككل، وترسيخ التعاون والعمل العربي المشترك.

وأكد المتحدث باسم الخارجية العراقية في وقت سابق، على أن المجتمعين يؤكدون دعم بلدانهم لـ"القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية".

وأشار المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف، في بيان له أمس السبت، إلى أن "الاجتماع يعكس حرص البلدان الثلاثة على التشاور المستمر حول مختلف القضايا المحورية التي تهم البلدان الثلاثة والمنطقة جمعاء".

وشدد الصحاف، على أن اللقاء يأتي لتنفيذ مخرجات القمة الثلاثية التي جرت في القاهرة بحضور رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، والرئيس عبد الفتاح ، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ولتحقيق الأهداف المشتركة.

وزير الخارجية يغادر مطار القاهرة للمشاركة في الاجتماعي الثلاثي بالعراق

ووصل وزيرا الخارجية سامح شكري، والأردني أيمن الصفدي، إلى بغداد في وقت سابق من الأحد للقاء نظيرهما العراقي محمد على الحكيم، والمشاركة في اللقاء الثلاثي على مستوى وزراء الخارجية، والذي يعقد في العاصمة العراقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق