"Dahab go green" مبادرة شبابية لتشجير مدينة دهب في جنوب سيناء (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
نظم عدد من شباب مدينة دهب مبادرة لتشجير المدنية بشجر البونسيانا الجميلة "Dahab go green"

أحد القائمين على المبادرة قال: "إننا نريد تغيير ثقافة المواطنين بتشجير شوارع دهب مش أي شجر بشجرة البونسيانا، وتم البدء في سور المقابر في تقاطع الفنار اخترناه ليكون أول مكان لبداية الحملة".

وأضاف صلاح: "في بداية الأمر بدأت بمفردى وانضم إلى صديق لي (عماد شاكر) ثم انضم إلينا (عمرو زكريا) مدرب مدربين غطس، ثم عملنا دعاية وتم دعوة سناتر الغطس والمحال التجارية لدعمنا بشجر مشيرا إلى أن مواطنين دهب رحبو بالفكرة وتم دعمنا معنويا من قبل المواطنين".

وأوضح أن المبادرة لاقت ترحيبا من السياح الأجانب والإجانب المقيمين وشاركوا بالفعل في زرع الأشجار وريها في مختلف المناطق، مشيرا إلى أنه تم زراعة 300 شجرة في المرحلة الأولى، ونتمنى زرع ٣٠٠ شجرة إضافية.

وعن دعم المسؤولين بمدينة دهب أكد أن رئيس مدينة دهب دعمنا في بداية الأمر إلا أنه تم تغييره برئيس مدينة جديد، ونواجه مشكلات عديدة في رى الأشجار بعد زراعتها، ومنها موظفي الري لأنهم غير ملتزمين بري الأشجار ويتحججون بأن "عطلانة" ونحاول حلها بدعم أصحاب المحال التجارية وري الأشجار يوميا، كما شكلنا فريقا يضم شباب وفتيات لري الأشجار بديل في حالة تقاعس موظفي الري.

ويقول: "إننا حلمنا نشوف دهب كل شوارعها شجر بونسيانا ذو الورد الأحمر في الربيع والصيف"، مشيرا إلى أننا نحلم بأن تكون المبادرة نموذجا لجميع مدن جنوب سيناء.

أهالي دهب ينظمون أطول مائدة إفطار جماعي بمشاركة السياح الأجانب

وطالب صلاح مواطنى مدينة دهب بتعميم الفكرة ومساعدة أهالي دهب في ري الأشجار وغير الاعتماد على موظفي الري، قائلًا: "نهتم بإشراك المجتمع المحلي في تنمية مجتمعنا مش كل حاجة ننتظر من الدولة على المجتمع دور أكبر من دور الدولة في التشجير وحملات النظافة ودهان المنازل وواجهات المحال ورسم الأسوار حاجات بسيطة بس تفرق".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق