الخارجية ترحب بالاتفاق على الوثيقة الدستورية بالسودان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
رحبت وزارة الخارجية بالاتفاق على الوثيقة الدستورية والتوقيع عليها بالأحرف الأولى بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير بالسودان.

وكتبت وزارة الخارجية السعودية تغريدة على تويتر قالت فيها: "نرحب بالاتفاق على الوثيقة الدستورية والتوقيع عليها بالأحرف الأولى بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير في #السودان".

"رويترز": التوقيع على الإعلان الدستوري بشكل نهائي في السودان 17 أغسطس

وأضافت وزارة الخارجية السعودية: "تُعدّ هذه الخطوة نقلة نوعية من شأنها الانتقال بالسودان الشقيق نحو الأمن والسلام والاستقرار، وننوه بالجهود المبذولة من كافة الأطراف لتغليب المصلحة الوطنية وفتح صفحة جديدة من تاريخ البلاد".

وتابعت: "نجدد التأكيد على التزام المملكة التام بالوقوف إلى جانب #السودان ومواصلة دعمه بما يسهم في نهوضه واستقراره واستتباب الأمن في كامل ربوعه، انطلاقًا مما يمثله السودان من عمق إستراتيجي وما يربط البلدين والشعبين من روابط الدين والأخوة الصادقة وأواصر القربى والمصير المشترك".

الجامعة العربية ترحب بالتوصل لاتفاق حول وثيقة دستورية انتقالية في السودان

يذكر أن المجلس العسكري السوداني وقوى الحرية والتغيير بالسودان توصلا، فجر السبت الماضي، لاتّفاق كامل حول الإعلان الدستوري، وذلك ما أعلنه وسيط الاتحاد الأفريقي محمد الحسن لبات، الأمر الذي يُمهد الطريق لتشكيل حكومة مدنية تدير المرحلة الانتقالية وتعد أحد أبرز مطالب قوى الحرية بالسودان.

وكان المبعوث الأفريقي للسودان محمد ولد لبات قد أعلن عن اتفاق بين الفرقاء السودانيين على كامل نقاط الوثيقة الدستورية، مشيرا إلى أن المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير سيواصلان اجتماعاتهما بشأن ترتيبات التوقيع النهائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق