تقرير أمريكي يكشف تورط محامي ترامب مع "لوبيات" تعمل لصالح قطر (صورة)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
أشار تقرير أمريكي إلى تورط محامي الرئيس الأمريكي الشخصي في علاقات مع جماعات ضغط و"لوبيات"، تعمل لصالح الدوحة في الولايات المتحدة، بحسب صحيفة "سبق" نقلا عن موقع "ديلي بيست"الأمريكي.

وزعم التقرير أنه في خلال ستة أسابيع من تعيين الرئيس دونالد ترامب رودي جولياني محام له العام الماضي وقعت شركتان من جماعات الضغط، يعمل بهما أشخاص، تربطهم علاقات قوية مع عمدة مدينة نيويورك السابق ومحامي ترامب، عقدًا مع قطر لتحسين صورة الإمارة، والتأثير على السياسة الأمريكية.

ووفقًا لوثائق وحدة "قانون تسجيل الوكلاء الأجانب" في أمريكا، فقد تعاونوا مع بعضهم البعض ووقعوا عقدا بقيمة 1.2 مليون دولار مع Blueprint Advisors العام الماضي للتأثير على السياسات الأمريكية. وتمثل Blueprint Advisors السفارة القطرية في واشنطن.

وفي الوقت نفسه تعمل جماعة ضغط أخرى، تدعى Debevoise & Plimpton، نيابة عن مكتب المدعي العام القطري مع فريق يضم صديقا محامي ترامب القديم وزميله مايكل موكاسي، الذي شغل منصب النائب العام (المحامي العام) الأمريكي سابقًا.

باحثة: قطر أبرز ممول للإرهاب في العالم وتفلت من العقوبات دائما

ووقعت كل من Blueprint وDebevoise على اتفاقات الضغط والتأثير القطرية على السياسات الأمريكية في مايو 2018 بعد شهر من قيام ترامب بتعيين جولياني لقيادة فريقه القانوني الشخصي، ومنذ ذلك الحين حضر ممثلو الشركتين 10 اجتماعات على الأقل من نوعية الاجتماعات والمؤتمرات نفسها نيابة عن الإمارة الخليجية، على الرغم من أنهما يمثلان ذراعين مختلفتين للحكومة القطرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق