: من يتقاضى 12 ألف جنيه شهريا لا يستحق الدعم.. حذف غير المستحقين نهاية أغسطس.. إضافة المواليد الجدد بعد عملية التنقية.. وطرح لحوم ضأن بـ 95 جنيه في المجمعات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن ، والتجارة الداخلية أنه سيتم منح المواطنين الذين شملتهم محددات العدالة الاجتماعية، مهلة من الحذف من البطاقات حتى نهاية شهر أغسطس الحالي، وذلك لحين تقنين اوضاعهم حتى لايتم وضعهم مع شريحة القادرين الذين سيتم حذفهم من الدعم، مؤكدا أنه من المقرر حذف غير المستحقين الدعم اعتبارا من نهاية الشهر الجاري.

قبول تظلمات أوبر وكريم
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت، للإعلان عن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، ونتائج مشروع جمعيتي المرحلة الثالثة ومؤشرات المرحلة الرابعة من محددات العدالة الاجتماعية، والأوكازيون الصيفي، أن الدولة تعمل على توجيه الدعم للفئات الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أنه سيتم قبول تظلمات أصحاب الذين يعملون عليها وتمثل لهم مصدر رزق، في حين سيتم منح أصحاب المنازل التي تمتلك أكثر من عداد مهلة لنقل ملكيتها إلى الاسر المتواجده به وتوفيق أوضاعها.

9316efa03e.jpg

قاعدة بيانات
وأشار إلى أن الوزارة اصبح لديها قاعدة بيانات متكاملة للمواطنين المستفيدين من الدعم بعد ربط قواعد بيانات وزارات الاتصالات والمالية والداخلية والإنتاج الحربي حيث بلغ اعداد قواعد البيانات التي تم ربطها لـ ٣٧ قاعدة بيانات ونستهدف إلى زيادتها لـ ٥٠ قاعدة خلال الفترة المقبلة حتى تكون لدينا صورة واضحة للمجتمع.

وأضاف وزير التموين، أنه تم وضع محددات عادلة لتنقية الدعم من غير المستحقين، لافتًا إلى أنه من غير المقبول أن يكون موظف يحصل على مرتب يبدأ من 12 ألف جنيه فأكثر ويتلقى دعم، في حين هناك فئات أخرى لا تمتلك أبسط مقومات الحياة ليس لديها بطاقة تموين وهم في حاجة ماسة اليها، مشيرًا إلى أن موازنة الوزارة زادت من ٨٦ إلى ٨٩ مليار جنيه العام الحالي، وقال :"مطلوب استخدامها بكفاءة لتلبيه احتياجات المواطنين".

0cee28a2df.jpg

استعدادات عيد الأضحى
وحول استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الأضحى، قال الوزير، إنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم في الأسواق يوميًا، واحتياطيات السلع تخطت النسب المستهدفة، حيث يكفي احتياطي القمح ٤.٥ شهر والسكر يكفي ٨ أشهر والأرز يكفي حتى منتصف ديسمبر المقبل، مع العلم أن موسم التوريد الجديد سيبدأ أكتوبر المقبل.

أضاف، أن الوزارة أقامت ٧١ شادرا لتوفير لحوم الأضاحي من الشركة القابضة والمجمعات الاستهلاكية حيث يتم توفير الخراف بسعر ٦٢ لكيلو القائم وبسعر ٩٥ جنيهًا لكيلو المذبوح، كما يتم طرح اللحوم البرازيلي بـ ١١٠ جنيهات والمجمد بـ٦٠ جنيهًا والسوداني الطازج بـ ٨٥ جنيهًا.

وأشار إلى أن الوزارة لديها تعاقدات على الدواجن تكفي حتى أبريل المقبل، كما أن التعاقدات على اللحوم الطازجة تكفي حتى نهاية .

ولفت الوزير إلى أن الأسعار هي نفس أسعار العام الماضي أو أقل، لافتا إلى أن سيتم استمرار عمليات الرقابة الداخلية طوال أيام العيد وتوزيع السلع على البطاقات التموينية، كما سيتم مع المخابز والمطاحن لضمان توافر الخبز للمواطنين طوال فترة أيام العيد.

مشروع جمعيتي
وفيما يتعلق بمشروع "جمعيتي" قال وزير التموين إن المشروع يستهدف بكافة مراحله إنشاء 6400 منفذ على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تضمنت تشغيل 3100 منفذ، وفى المرحلة الثانية تم تشغيل 1000 منفذ، وفي المرحلة الثالثة تم الانتهاء من معاينة 6500 طلب والموافقة على تنفيذ ألف طلب وجار دراسة باقي الطلبات، منوها بأن المرحلة الثالثة تستهدف إنشاء 1500 منفذ.

المناطق اللوجيستية
وبالنسبة لإقامة المناطق اللوجستية أشار الوزير إلى أنه خلال العام الماضي تم التعاقد على 21 مشروعا على مساحة 392 فدانا في 19 موقعا في 11 محافظة بإجمالي استثمارات متوقعة أكثر من 40 مليار جنيه،توفر أكثر من 400 ألف فرصة عمل.

وأضاف أنه سيتم بنهاية العام الحالي افتتاح أول منطقة لوجستية في محافظة الغربية على مساحة 84 فدانا،تضم مخازن مغلقة، وأماكن للتعبئة والتغليف والفرز بالإضافة إلى مول ومناطق متخصصة لقطع غيار السيارات.

0c43849ed2.jpg

وقال:" بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية نستهدف عمل نقلة نوعية في قطاع التجارة الداخلية خلال عامين وذلك لتقليل الفاقد وتقليل تكاليف النقل وهو عنصر أساسي سينعكس في تكلفة المنتج النهائي".

إضافة المواليد
وحول إضافة المواليد الجدد، أكد وزير التموين أنه لن يتم إضافة إي مواليد إلا بعد الانتهاء من عمليات التنقية، لافتا إلى أنه سيتم البدء في حذف غير المستحقين نهاية الشهر الجاري.

وأضاف: "ستعرض النتائج على مجلس الوزراء، ولن يتم إضافة المواليد بشكل عشوائي بل سنبدأ بإضافة الفئات الأكثر احتياجا، كذلك لن يتم إضافة مواليد لأسرة تتكون من أكثر من 4 أفراد".

da8e82d427.jpg

الأوكازيون الصيفي
وفيما يتعلق بقرار الوزارة بتقديم موعد الأوكازيون الصيفي أرجع وزير التموين ذلك إلى تراجع القوى الشرائية، لافتا إلى أن القرار يستهدف تنشيط المبيعات.

وأوضح أنه حتى الآن شارك بالأوكازيون الصيفي نحو 2035 متجرا،منهم 1888 متجرا يتبع القطاع الخاص،و106 متاجر يتبع قطاع الأعمال و30 متجر تابع لقطاع الاستثمار، و11 متجرا تابع للقطاع التعاوني،منوها إلى استمرار الأوكازيون حتى نهاية الشهر الحالي، وسيتم مده فترة أطول في حالة زيادة الطلب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق