الاحتلال يحتفل بمرور 40 عاما على السلام مع (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين: إن معاهدة السلام مع هي حجر الزاوية لاستقرار الشرق الأوسط، وآمل أن تتاح لى الفرصة للقاء الرئيس عبد الفتاح قريبًا.

وأشار تقرير القناة السابعة العبرية إلى لقاء نظمته إسرائيل اليوم بمناسبة مرور الذكرى الأربعين لاتفاقية السلام بين إسرائيل ومصر بحضور الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، وشارك فيه السفير المصري في تل أبيب، خالد عزمي.

وخطب خلال اللقاء الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتز، ووزير التعاون الإقليمي تساحي هانيجبى، وحضره ممثلو السلك الدبلوماسي والسفراء الإسرائيليون الذين خدموا في مصر وكبار المسؤولين الذين عملوا في إطار عملية السلام مع مصر.

وقال الرئيس الإسرائيلي: "جيلان من المواطنين الإسرائيليين والمصريين يعرفون السلام فقط بين بلدينا"، "إن هدية السلام هي هدية عظيمة قدمها زعماء مصر وإسرائيل لأبنائهم وأحفادهم، وأود أن أعرب عن تقديرنا للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي التزم بالسلام.

من جانبه، قال السفير المصري لدى إسرائيل خالد عزمي خلال الاجتماع : "نتمسك بإقامة دولة فلسطينية، والتوصل إلى حل وفقًا لخطوط عام 1967، ويمكن للإسرائيليين أن يعيشوا بسلام على أساس حل الدولتين".

السفارة الأمريكية تحتفل بذكرى اتفاقية «كامب ديفيد» بالصور النادرة

وتابع: "لقد أثر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على كثير من الناس في المنطقة، ونسعى إلى حل تفاوضي قائم على العدالة والرغبة المتبادلة للوصول إلى السلام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق