بدء تقدير درجات اللغة العربية لأولى ثانوي "إلكترونيا" ببني سويف (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
بدأت 65 مدرسة ثانوي عام، تابعة لمديرية التربية والتعليم ببني سويف، تقدير درجات امتحانات الطلاب والطالبات في مادة اللغة العربية، للصف الأول الثانوي "إلكترونيًا" على أجهزة التابليت، التي أجريت يوم الأحد الماضي 19 مايو الجاري.

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، إن المديرية تلقت تعليمات من الوزارة تنص على أنه ليس من المناسب تبادل معلومات فنية عن التصحيح في مواقع التواصل الاجتماعي أمام عموم الناس، وذلك حرصًا على سلامة أسرار عمليات التصحيح.

وأضاف أن التصحيح الإلكترونى، بدأ، أمس السبت، ويجرى أولًا بأول، من خلال قواعد حددتها الوزارة، وسيتم مراعاة صعوبة الأسئلة والتي تصل لإجراء إلغاء سؤال لصعوبته وتوزيع درجاته على باقى الأسئلة، إضافة إلى تطبيق درجات الرأفة.

وأوضح المصدر، أن الطالب الذي كان مقررًا له أن يؤدى الامتحان إلكترونيًا وانتظر حتى الساعة 9 ونصف، وتم تحويله ليؤدى الاختبار ورقيًا وبدأ في الحل والإجابة عن الأسئلة، ولم يكمل حل جميع الأسئلة لضيق الوقت ثم تم تحويله إلكترونيًا ففى هذه الحالة يتم تقدير وتصحيح ما قام الطالب بالإجابة عليه.

وأشار إلى أن النهاية العظمى لدرجات المادة ستكون له هي النهاية العظمى لعدد الأسئلة التي حلها ثم يقوم الكنترول بعد ذلك بتحويلها إلى نسبة مئوية، ثم يتم تحويل النسبة المئوية إلى درجة، فإذا حصل الطالب على 80%‏ وكانت النهاية العظمى للغة العربية من 50 مثلًا، فإن درجة الطالب تكون "40 من 50" وننتظر ظهور الامتحان الإلكترونى ونختار الدرجة الأعلى للطالب، مؤكدًا على أن أي أسئلة تم الإجابة عليها سوف يتم تصحيحها سواء ورقيًا أو إلكترونيًا.

وكان 15 ألفا و531 طالبًا وطالبة، مقيدين بالصف الأول الثانوي بمدارس بني سويف، بدءوا الامتحانات يوم الأحد 19 مايو الجاري، أمام 83 لجنة، مقيدين بـ75 مدرسة، على مستوى مراكز وإدارات محافظة بني سويف، وتستمر الامتحانات حتى الخميس 30 مايو الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق