النقل يتفقد كوبري الدخيلة وجراجا متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
أجرى النقل المهندس كامل الوزير وزير النقل، جولة تفقدية اليوم الأحد، بكوبري الدخيلة وجراج متعدد الطوابق، بمنطقة الدخيلة وميناء الإسكندرية، وذلك للاستماع لآخر التطورات بالأعمال الإنشائية بداخل الجراج والانتهاء منه، بحضور قيادات ميناء الإسكندرية. 

كما استمع الوزيري إلى شرح مفصل عن أعمال التطويرات والإنشاء للجراج عبر خريطة المشروع، مشددة على مسئولي الميناء سرعة تكاتف الجهود من أجل الانتهاء من إتمام المشروع بداخل الميناء.

وكان قد تفقد وزير النقل عددا من محطات السكك الحديدية بالإسكندرية كما تفقد قطار أبو قير، حيث تابع الوزير انتظام العمل وتوافر التذاكر خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك واطمئن على استعدادات هيئة السكك الحديدية لتقديم كافة التسهيلات لسفر الكثافات العالية من الركاب خلال فترة إجازة عيد الفطر. 

كما وجّه وزير النقل خلال جولته إلى إلغاء كافة تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية ليصبح الركوب في القطارات لكافة المواطنين بما فيهم موظفي الهيئة من خلال التذكرة ثم استقل الوزير قطار ٩٨٠ حتى الإسكندرية واطمئن على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب. 

وفي محطة بالإسكندرية تفقد أعمال تطوير المحطة التي تبلغ تكلفتها الإجمالية ١٤٥ مليون جنيه؛ حيث تشمل تلك الأعمال على تطوير مبنى المحطة كاملا وتطوير الأرصفة ومد خطوط المياه والحريق والإشارات، وكذلك إنشاء مبنى بديل لمخزن المعدات وتطوير نفق المشاة لربط الأرصفة وتطوير الساحة الخارجية والواجهات الداخلية والخارجية بالتنسيق مع هيئة التنسيق الحضاري للحفاظ على المظهر الأثري لها. وجّه وزير النقل بتكثيف الأعمال للانتهاء من أعمال التطوير داخل المحطة قبل نهاية سبتمبر ٢٠١٩ على أن يتم الانتهاء من الواجهة الخارجية قبل نهاية أبريل ٢٠٢٠

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق