قراء "" يؤيدون عقد دورات للمقبلين على الزواج لمواجهة زيادة الطلاق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

الإحصاء: ارتفاع معدلات الطلاق.. و6.4 % من السكان يعيشون في حجرة

طرحت بوابة "" استطلاع رأي، أمس الأربعاء، عن مدى تأييد قرائها لدعوات عقد دورات إلزامية للمقبلين على الزواج لمواجهة زيادة الطلاق.

وأظهر الاستطلاع أن 54% من القراء يؤيدون لدعوات عقد دورات إلزامية للمقبلين على الزواج لمواجهة زيادة الطلاق، بينما رفض 28% من القراء دعوات عقد دورات إلزامية للمقبلين على الزواج لمواجهة زيادة الطلاق، فيما عبر 18% من القراء عن عدم اهتمامهم بالأمر.

يذكر أن إحصاءات عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، والتي تشير إلى ارتفاع حالات الطلاق خلال عام 2018 إلى 2 مليون و115 ألفا و21 حالة طلاق، في حين بلغت عام 2017 نحو مليون و982 ألفا و69 حالة طلاق، الأمر الذي وصفه خبراء الاجتماع بالأمر المخيف والمفزع.

كما أطلقت وزارة التضامن حملة "مودة" لتوعية وإرشاد الشباب المقبلين على الزواج، واقترحت نائبة بالبرلمان أن تتضمن الحملة إضافة دورة تعليمية للشباب في الجامعات، خلال فترة الإجازة الصيفية، عن كيفية تأسيس أسرة ناجحة، وإلزام الشباب بحضورها كشرط للحصول على شهادة التخرج لضمان الالتزام في الحضور، واستفادة الشباب للحد من معدلات الطلاق المتزايدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق