«إيبارشية بني سويف»: حريق مطرانية العذراء بسبب ماس كهربائي (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكدت إيبارشية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، أن الحريق الذي شب في كنيسة العذراء مريم، صباح اليوم الخميس، اندلع لماس كهربائي، وتمت السيطرة عليه في وقت قصير، دون خسائر في الأرواح.

وأكدت الإيبارشية، في بيان لها، أن المستشار "هاني عبد الجابر"، محافظ بنى سويف، أجرى اتصالًا بالأنبا "غبريال"، أسقف بنى سويف، للاطمئنان ومتابعة الأمر، وقدم الأسقف جزيل الشكر لكل القيادات الداخلية لسرعة تواجدهم فور اندلاع الحريق.


ونشرت صفحة الإيبارشية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بيانًا، أكدت فيه أن الحادث لم يؤثر على مواعيد الأفراح والقداسات ودرس الكتاب، لنيافة الأنبا غبريال، بالكنيسة المطرانية، دون تغيير في توقيتاتها.

وأكد القمص "فرانسيس فريد"، وكيل مطرانية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، أن حريق كنيسة بني سويف الذي شب صباح اليوم الخميس، بكنيسة مطرانية السيدة العذراء يرجع سببه لماس كهربائي بهيكل خشبي بالمطرانية، ما أدى إلى حريق كنيسة بني سويف؛ وذلك لوجود عيوب في بعض التوصيلات الكهربائية القديمة.

وأكد وكيل مطرانية بني سويف، أن حريق كنيسة بني سويف لم يسفر عن أية خسائر مادية أو بشرية؛ وذلك للتعامل السريع والفوري مع حريق كنيسة بني سويف من رجال وحدات الإطفاء التابعة لقوات الحماية المدنية مع الحادث، والتي منعت امتداد النيران لمبنى الكنيسة والمباني الحكومية المتاخمة.

وكان اللواء "أشرف عز العرب"، مساعد الداخلية مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارا من غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق كنيسة مطرانية السيدة العذراء، بشارع إسلام بمدينة بني سويف.

وعلى الفور تم الدفع بـ5 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران ومنع امتدادها للمباني المجاورة دون وقوع أي خسائر بشرية.

وجارٍ تحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق