الأوقاف: نتبنى حملة دعوية موسعة عن مكارم الأخلاق والتكافل الاجتماعي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
وقَّع اليوم الخميس 2 / 5 / 2019م الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ووزير والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحي بقاعة حراء بديوان عام وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف والتموين لتوريد 400 طن كمرحلة أولى من لحوم الأضاحي لتوزيعها مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارتي الأوقاف والتموين، والصحفيين والإعلاميين.

يأتي ذلك في إطار مواصلة جهود وزارة الأوقاف في مجال البر وخدمة المجتمع، والوفاء بدورها تجاه الأسر الأولى بالرعاية، وفي إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة.

وثمَّن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، التعاون المثمر مع وزارة التموين، معلنًا أننا نعمل وفق سياسة واضحة وهي الاهتمام بالطبقات الأكثر احتياجًا، لتوفير حياة كريمة تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية.

وأكد جمعة  أن وزارة الأوقاف تتبنى هذا العام حملة دعوية خلال شهر عن التكافل ومكارم الأخلاق، لنشر السلوكيات الطيبة خلال شهر رمضان الكريم، ونقل الإنسان من القول إلى الفعل، ومن الكلام إلى السلوك، وأن هذا المشروع يتم تنفيذه في إطار الضوابط الشرعية، والأضحية يجري ذبحها وفق الضوابط الشرعية، وأن جميع المبالغ تُترجم إلى أضاح دون أي مكافآت أو مصروفات إدارية ، فكل من يعملون بالمشروع سواء من وزارة الأوقاف أم من وزارة التموين متطوعون بالجهد، من خلال واجبهم المهني والوطني.

وأوضح أنه استفاد من هذا المشروع حتى الآن أكثر من (1،5) مليون أسرة، حيث استفاد منه في العام الأول أكثر من 350 ألف أسرة، وفي العام الثاني أكثر من نصف مليون أسرة، وفي العام الثالث(الماضي) 678 ألف أسرة، ونستهدف التوسعة على الأسر الأولى بالرعاية للوصول إلى مليون أسرة هذا العام.

كما أعلن وزير الأوقاف أنه سيتم تشكيل لجان متخصصة للتوزيع على مستوى الجمهورية مع الاستفادة بقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية.

كما ثمَّن وزير التموين والتجارة الخارجية على المصيلحي دور وزير الأوقاف في كل ما يقوم به من عمل وطني وخيري واضح، وجهد كبير في خدمة القضايا الدعوية والمجتمعية، كما ثمَّن معاليه الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف لأجل مد يد العون للأسر الأولى بالرعاية؛ لأن التكافل قضية مجتمعية، مؤكدًا أن وزارة التموين تُعد العدة من الآن لتوفير صكوك الأضاحي، فهناك تخطيط جيد نعمل على تحقيقه؛ وذلك ليخرج هذا المشروع في أبهى صوره، وأحسن أحواله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق