التعليم العالي: مخصصات الموازنة تعكس اهتمام الدولة بالقطاع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
عقدت لجنة التعليم في مجلس النواب، اجتماعا لمناقشة موازنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وأكد الدكتور عمرو عدلي، نائب التعليم العالى الجديد لشئون الجامعات، أن موازنة الدولة للتعليم العالي، تعكس مدى اهتمام الدولة، باعتبار التعليم جزءا مهما من استراتيجية الدولة لدعم الاقتصاد وتحويل لأقوى ٣٠ اقتصادا في العالم، مشيرا إلى أن الموازنة مرتبطة بشكل أساسي ببرنامج الحكومة.

وقال: "نحن في حاجة ماسة لجودة عالية بالتعليم العالي حتى يتسلح الخريجين بأدوات تجلعهم ينافسون بقوة على فرص العمل الدولية والمحلية".

وأكد أن الدولة مهتمة أيضا بالتعليم التكنولوجي، خصوصا أن مصر في أشد الاحتياج لهذا النوع من التعليم، لأهميته لزيادة القيمة المضافة بالصناعات المصرية، لذلك أصدر وزير التعليم تعليمات واضحة بربط الدراسة باحتياجات سوق العمل.

وأشار عدلي، إلى أن تصنيف الجامعات المصرية يعود بشكل مباشر على الاقتصاد المصري، خصوصًا إذا أصبحت جاذبة للطلاب الوافدين من دول العالم، موضحا أن الجامعات التكنولوجية ستحل أزمة التعليم الفني في مصر خصوصا على المستوى الاجتماعي، بتغيير النظرة الموجهة لهم، وقال: "الآن الطالب التكنولوجي يحصل على مؤهل عال".

وأضاف عدلي، أن المجلس الأعلى للجامعات بدأ في اعتماد نظام جديد للقبول بالجامعات بوضع اختبار قدرات ببعض الجامعات مثل كلية التربية النوعية والإعلام، فهو ليس تغييرا جذريا ولكنه بداية مهمة، وقال: "المجموع ليس هو الفيصل الوحيد للقبول بهذه الجامعات الآن".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق