محافظ أسيوط: توريد 3786 طن قمح للصوامع والشون

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط انتظام سير عملية توريد الأقماح للصوامع والشون الحكومية المطورة بنطاق دائرة المحافظة، مشيرًا إلى أن إجمالي مساحة الأرض المنزرعة بمحصول القمح بالمحافظة لموسم 2018 / بلغ نحو 229 ألفا و84 فدانا تم حصاد نحو 21 ألفا و200 فدان منها وتوريد 3786 طن قمح حتى الآن.

وأضاف نور الدين أنه وجه تعليماته إلى مسئولي مديريتي الزراعة والتموين وجميع الأجهزة التنفيذية بالمتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعي القمح خلال عمليات الحصاد وتوريد المحصول وتذليل كافة العقبات أمامهم وفقًا للضوابط والشروط الموضوعة.

وأكد المحافظ أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بدء موسم الحصاد وحتى توريد المحصول مناشدًا المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض.

وقال المهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إنه تم حصاد 21 ألفا و200 فدان من إجمالى المساحة المزروعة بمحصول القمح بنطاق المحافظة التي تبلغ نحو 229 ألفا و84 فدانا، مشيرًا إلى توريد 1498 طنا إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية "المطاحن" كما تم توريد 2288 طنا إلى المصرية القابضة للصوامع.

من جانبه أوضح محمد إسماعيل وكيل وزارة بأسيوط أنه يباشر عمليات توريد الأقماح إلى المطاحن والصوامع وذلك من خلال لجان تم تشكيلها لفحص الأقماح قبل استلامها من المزارعين طبقًا للإجراءات والاشتراطات المتبعة مع تقديم الأوراق الدالة على الحيازة الزراعية لكل مزارع والتأكد من سلامة الأقماح المستلمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق