محافظ البحيرة يستقبل مفتي الجمهورية بمكتبه (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بمكتبه قبل قليل، الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية.

وتأتى الزيارة في إطار الندوة المقرر انعقادها بقاعة المؤتمرات بكلية التربية جامعة دمنهور ظهر اليوم، بعنوان "التدين الصحيح"، والتي سيشهدها مفتى الجمهورية ويقوم بإلقاء محاضرة عنها ومحاورة الطلبة والطالبات بالجامعة لتنمية وعيهم الثقافي والديني، وذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور.

وأكد اللواء هشام آمنة، أن الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية ابن البحيرة البار، وأشاد بمشاركاته البناءة لخدمة أبناء وطنه وتثقيفهم دينيًا واجتماعيًا، مشيدًا بدور جامعة دمنهور في تنظيم مثل تلك الندوات واستضافة كبار العلماء من الأزهر الشريف والأوقاف؛ بهدف رفع الوعي لدى الطلاب وتوسيع نطاق تفاعلهم وإدراكهم لكافة المعطيات المحيطة بهم، وذلك لإرساء البناء الأخلاقي للفرد والمجتمع.

كما أوضح مفتي الديار المصرية، أن الأزهر الشريف يستهدف بتلك المشاركة التواصل مع جميع فئات المجتمع، خاصة فئة الشباب لمحاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الدين، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭالحوار وقبول الآخر، اﻧﻄﻼﻗًا ﻣﻦ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ العلماء ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻮسطي المعتدل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق