عمرو بدر: حرية الصحافة «لقمة عيش» وليست قضية نخبوية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

عبد المحسن سلامة: الصحافة في مرحلة مفصلية وتحتاج تكاتف الجميع

قال عمرو بدر عضو مجلس نقابة الصحفيين إنه كان يتمنى وجود ٢٨ صحفيًا محتجزًا في اجتماع الجمعية العمومية، مضيفًا أنه لا تفاوض حول حرية الصحافة، فهي ليست ترف أو نخبوية، وإنما قضية لقمة العيش.

وبدأت منذ قليل أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين كجزاء سابق بتصويت على انتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب و٦ من الأعضاء، لمناقشة المقترحات المقدمة من الجمعية العمومية، والتصديق على الميزانية وتقرير المجلس خلال الفترة من ٢٠١٦ إلى ٢٠١٨.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، برئاسة عضو مجلس النقابة جمال عبد الرحيم، قد فتحت باب التصويت في الجمعية العمومية في العاشرة صباحًا، تمهيدًا لإجراء انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب و٦ أعضاء.

ويتنافس على مقعد نقيب الصحفيين 11 مرشحًا، أبرزهم ضياء رشوان ورفعت رشاد، بينما يتنافس 52 مرشحًا على 6 مقاعد بمجلس النقابة.

وقال عبد الرحيم رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات: إن عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين يبلغ 9256 صحفيًّا، وإن المسددين للاشتراك ممن لهم حق التصويت بلغ حتى آخر إحصاء أمس الخميس 8670 صحفيًّا، بينما يبلغ عدد غير المسددين ممن لا يحق لهم التصويت إلا بعد سداد الاشتراك 586 صحفيًّا، موضحًا أنه يحق لهم التصويت بعد سداد الاشتراك، كما يجوز التسديد في يوم الانتخابات نفسه.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية تكتمل اليوم بحضور ربع الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراكات، والبالغ عددهم 2167 صحفيًّا من أعضاء الجمعية، يتوزعون على 31 لجنة، مضيفًا أن جميع الأعضاء المشتغلين موزعون على 31 لجنة، سواء المسددين منهم أم غير المسددين، مشيرًا إلى أن غير المسددين يقعون في اللجنة رقم 30، ويحق لهم التصويت إذا سددوا الاشتراك في اليوم نفسه.

كما لفت إلى أن النقابة العامة تضم 30 لجنة، وأن اللجنة رقم 31 توجد في الإسكندرية، ويبلغ عدد الأعضاء المقيدين بها نحو 176 منهم 172 مسددًا للاشتراكات وأربعة غير مسددين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق