عودة السياحة إلى المنيا (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إنه يسعى لإعادة المنيا على الخريطة السياحية لمصر، بالتنسيق مع وزارة الآثار والسياحة، مؤكدًا أن المحافظة مسئولة عن رفع مستوى التنمية الخاص بها.

وقرر حسين تشكيل لجنة لإعداد مقترح بتنفيذ مجموعة من الفعاليات الخاصة بتنشيط السياحة بالمحافظة، تضم إدارة السياحة ومديرية الثقافة ومكتبة العامة وإدارتي الإعلام والعلاقات العامة بالمحافظة وكذلك مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وجامعة المنيا وكذلك مجلس مدينة المنيا.

وبدأت محافظة المنيا في الآونة الأخيرة استقبال عدد كبير من الوفود الأجنبية متعددة الجنسيات على المناطق الأثرية بالمحافظة بينهم وفود من "أمريكا وألمانيا وأروجواى وإسبانيا وإنجلترا" لزيارة المنطقة الأثرية ببني حسن، وتم عمل جولة حرة بالمحافظة، وزيارة الأماكن الأثرية والسياحية من أجل التعرف على الحضارة المصرية القديمة والاستمتاع بها، واستقبلت المناطق الأثرية وفود سياحية من دولتي بلغاريا وإيطاليا، خلال قيامهم برحلة نيلية عن طريق البواخر السياحية.

ودخلت دولة الهند ضمن الوفود السياحية التي بدأت إرسال سائحيها إلى محافظة المنيا، فقد استقبلت المحافظة وفدًا هنديًا لزيارة منطقة البهنسا المُلقبة بالبقيع الثانى بمركز بنى مزار، والتي تضم عددا كبيرا من شهداء صحابة رسول الله، حيث يضم هذا المكان أضرحة تخص الصحابة البدريين ممن شاركوا الرسول عليه الصلاة والسلام في موقعة بدر الكبرى.

وقال الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا إن المحافظة تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية المهمة منها منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بنحو 20 كيلومترا وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق