إيناس عبد الدايم تفتتح قصر ثقافة قنا.. وتؤكد: أولى خطوات استرتيجيتنا لخدمة المواطنين.. «الهجان»: القصر يضم مسرحين يتسعا لـ890 فردا.. أعمال التطوير بلغت 60 مليون جنيه.. والنواب: عرس ثقافي لأهالي الصعيد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

وزيرة الثقافة لفتاة قنائية: «الله ينور عليكي» ()

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، قصر ثقافة قنا بوسط المدينة بحضور اللواء مجدي القاضي مساعد الداخلية مدير أمن قنا والعميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية.

معرض الفنون
وأوضحت وزيرة الثقافة، أن افتتاح قصر ثقافة قنا يأتي ضمن إستراتيجية وزارة الثقافة للوصول بالخدمة الثقافية إلى كل مواطن مصري.

وأضافت أن محافظة قنا من المحافظات التي تزخر بالعديد من الأدباء والشعراء والمثقفين المتميزين الذين أضافوا للثقافة المصرية العديد من الأعمال والإبداعات.

وأكدت على معرض الفنون التشكيلية ومعرض الحرف اليدوية وأقسام قصر الثقافة المختلفة يساعد على الارتقاء بالمستوى الثقافى للجماهير وزيادة الوعي لدى المواطنين في كل الجوانب الفنية والأدبية مثل الموسيقى والسينما والفنون التشكيلية والشعبية كما يساهم بشكل خاص في الاهتمام بالطفل وأنشطته المختلفة.

60 مليون جنيه تطوير
من جانبه قال محافظ قنا: إن قصر ثقافة قنا يقع على مساحة إجمالية 2000 متر مربع، مضيفا أن تكلفة أعمال التطوير بلغت نحو 60 مليون جنيه بتمويل من الهيئة العامة لقصور الثقافة وتنفيذ جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن قصر ثقافة قنا يشمل عددا من الأنشطة المختلفة حيث يضم مسرحا يتسع لـ690 فردا ومسرحا صيفيا يتسع لـ200 فرد بالإضافة إلى قاعة معارض للفنون التشكيلية ومكتبة عامة ومرسم وقاعة خزف ونادي للمرأة وصالة للفنون الشعبية وصالة أخرى للموسيقى العربية وناد لتكنولوجيا المعلومات ونادي الأدب وقاعة محاضرات واستراحة بها 13 غرفة بطاقة 52 سريرا وقصر ثقافة للطفل يضم (مكتبة أطفال وقاعة تدريبات وقاعة متعددة الأغراض – قاعة حاسب آلى).

تكريم الوزيرة
وفي نفس السياق كرم محافظ قنا وزيرة الثقافة بمكتبة، مهديًا درع المحافظة لها، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والثقافية.

وأكد "الهجان"، أن المحافظة لا تألو جهدا في دعم الأنشطة الثقافية من خلال التوسع في إقامة المنشآت الثقافية المختلفة حيث تم تخصيص مساحة 4400م2 بجوار ميدان الدولفين بمدينة قنا لإنشاء مكتبة إقليمية والتي سوف تثري الحركة الثقافية وتشجع الشباب والفتيات على القراءة والتعلم فضلا عن دورها في تقديم المواد العلمية للباحثين في مختلف المجالات بالإضافة إلى إقامة معرضين للكتاب بمدينتي قنا ونجع حمادي خلال شهر مارس الجاري.

وأعرب عدد من نواب قنا عن سعادتهم بهذا العرس الثقافي الذي شهدته قنا، آملين أن يتم تطوير قصور الثقافة بهذا الشكل الحضاري والراقي لخدمة الثقافة وأبناء الصعيد الذين ظلوا على مدار سنوات مهمشين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق