طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة لإحياء تراث الحرف اليدوية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
دشن عدد من طلاب شعبة العلاقات العامة والإعلان بقسم الإعلام جامعة حلوان، حملة إعلامية للحفاظ على التراث وإحياء الحرف اليدوية تحت مسمى «هيفايستوس»، «تراثنا راجع من جديد».

وقال عبد الكريم محمد أحد أعضاء الحملة، في تصريح خاص لـ""، إن الحملة تحث على الاهتمام بالأعمال اليدوية بما تحتويه من أعمال فنية: كالرسم بالرمل على الزجاج، والتطريز، وتشجيع الدورات التي تعمل على تلك المهنة المهمة لأهميتها كتاريخ بالنسبة لمصر.

وأضاف عبد الكريم، أن هدف الحملة تنشيط السياحة الداخلية وزيادة الدخل القومي المصري، ومعرفة أهمية الحرف اليدوية والحفاظ عليها، والتأكيد على أنها تراث العريق، مشيرًا إلى أن الحملة تم تسميتها على اسم إله الحرف اليدوية عند اليونانيين القدماء «هايفيستوس».

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى ترويج الحرف داخليا عن طريق جمع الفنانين في معارض وترويج منتجاتهم للراغبين في شرائها، بالإضافة إلى عقد ورش تعليمية للأطفال لزرع حب هذه الأعمال في نفوسهم منذ الصغر.

وعن فاعليات الحملة، أوضح أن الحملة نظمت معرضا للحرف اليدوية بسوق الفسطاط بجوار مجمع الأديان، الذي يعتبر مقرا لمعارض الحرف اليدوية بمصر بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، والذي يحرص السائحون على زيارته، وتم تجميع العديد من الفنانيين على مدار 4 أيام وشهد المعرض إقبالًا ملحوظًا من سياح وزبائن مصريين.

كمان نوه على أن الحملة خلال الفترة القادمة ستقوم بتنظيم مجموعة من "الإيفنتات" خارج القاهرة للقرى المشهورة بحرف يدوية معينة للترويج لها، كما يتم الإعداد لدورة في كرة القدم بين أعضاء الفريق ومن يريد الاشتراك لجذب انتباه المارة خاصةً من فئة الشباب بصفتهم جزءا من الجمهور المستهدف، والترويج للحملة خلال الدورة على أن تكون الجوائز مجموعة من الأعمال اليدوية.

ويتكون الفريق من 23 عضوًا هم: عبد الكريم محمد، على محمد، محمد فاروق، أحمد السيد، عبد الرحمن أحمد، أسامة محمد، عمر علاء، إسلام صالح، محمد أحمد، أميرة إبراهيم، منه الله ياسر، يوسف إيهاب، هاشم ربيع، كريم محروس، زينب محمد، نهي حنفي، أمنية إبراهيم على، علياء محمود، مني شوفي، صفاء رجب، عادل علاء الدين، إسراء محمد، أميرة ماهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق