البحر الأحمر تطلق مبادرة «أحياء باريسية» بالغردقة القديمة (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

بالصور.. مسرح روماني وممشى سياحي جديدان في الغردقة القديمة

يتطلع مسئولو محافظة البحر الأحمر لإنشاء أحياء فاخرة على غرار الأحياء الباريسية في منطقة الدهار القديمة بمدينة الغردقة من خلال مبادرة "أحياء باريسية".

ويقول عمرو البدرى أحد الخبراء السياحيين أن هذه التجربة لم ينفذها أحد من قبل إلا في باريس حيث تحولت الأحياء في باريس إلى أماكن تجذب السياح.

حيث تطورت الأحياء وتم فتح العديد من المطاعم والكافيهات الراقية فوق المباني تسمح للسياح بمشاهدة جميع الأحياء القديمة بباريس.

وتابع أن اللواء أحمد عبدالله نجح في تطوير الشوارع الرئيسة وحول شارع النصر إلى ممشى يسر الناظرين، كما حول شارع شيرى إلى ما يشبه الشانزليزيه.

ويقول اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر إنه يحول المدينة القديمة بمنطقة الدهار والميناء إلى أماكن تجذب السياح الذين يبحثون عن متعة شبه فولكلورية.

وتابع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أعمال التطوير الحضري التي تتم بالمناطق القديمة بالملاحة 2 من تركيب الانترلوك وأعمدة الإنارة وشبكات المياه والصرف الصحي بصفة مستمرة مؤكدا خلال أحد جولاته التفقدية أن تطوير منطقة الملاحة تتم على عدة مراحل، وتضم عملية التطوير تركيب انترلوك وبلدورات وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى كافة أعمال البنية التحتية من شبكة مياه الشرب والصرف الصحي وخطوط الكهرباء في ثمانية شوارع.

كما شدد على ضرورة دهان المنازل والعمارات بلون موحد، على أن تكون الدهانات على نفقة المحافظة لغير القادرين.

وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر سرعة أعمال التطوير ورفع كفاءة المناطق القديمة أيضا بقرية الصيادين بالسقالة بالغردقة حيث يشمل التطوير أعمال التوسعات وأعمال المحارة والدهانات كما أكد على حى جنوب بمدينة الغردقة باستكمال أعمال التطوير من توصيل الوصلات المنزلية وتوسعة الشوارع ورفع كفاءة جميع المنازل بشارع الصيادين بالكامل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق