الموسيقى العربية للتراث تحيي حفلا بـ«أوبرا سيد درويش» في الإسكندرية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
نظمت دار الأوبرا المصرية مساء أمس الجمعة، حفلا فنيا لفرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلى، بدار أوبرا سيد درويش بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية.

تضمن البرنامج مجموعة متنوعة من أروع أعمال التراث لكبار الملحنين في الوطن العربي شدا بها نجوم الفرقة منها "وحشتني"، أداء رضوى سعيد، "من قد ايه كنا هنا..هذا المساء" أداء أحمد صبرى، "اسأل دموع عنيا" أداء أنغام مصطفى.. "إن شاء الله ما أعدمك" أداء محيي صلاح.. برضاك.. "عن العشاق" أداء حنان الخولى.. "متى أشوفك" أداء ياسر سليمان واختتم الفنان عاطف عبد الحميد الفاصل الأول من الحفل بأغنية "يا صلاة الزين".

ثم بدأ الفاصل الثانى من الحفل بموسيقى بولكا شحاتة أداء الفرقة الموسيقية.. وموشح "كللى يا سحب" أداء المجموعة.. "يا جميل ياللى هنا".."السعد واعدنى" أداء أحمد الوزيرى.. اوعى تكلمنى أداء حبيبة وتقى.. "ما قالى وقلته" أداء مازن دراز.. "البوسطجية اشتكوا" أداء حنان عصام.."دور احب اشوفك" أداء أحمد محسن.

يذكر أن فرقة التراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقى الموسيقى العربية مثل الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي.

قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 والتي واكبت افتتاح المعهد بعد إعادة ترميمه وتوالى بعدها النشاط المتمثل في برنامج دوري للحفلات والمشاركة في الاحتفالات الدينية والجولات الفنية التي تقدمها دار الأوبرا المصرية بمختلف محافظات ، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة ولاقت استحسان الجماهير والنقاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق