تأهيل العمالة الحرفية للقضاء على البطالة بالوادي الجديد (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

الوادى الجديد تبدأ مواجهة ظاهرة تسرب الفتيات من التعليم بالقرى

أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، على تقديم كافة الإمكانيات والخامات المطلوبة للمتدربين بمراكز التدريب المهني، والذين يتم تدريبهم على الحرف المختلفة لتكون لهم الأولوية في العمل بشركة فوسفات .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية صباح اليوم، بمركز التدريب المهني بمدينة الخارجة، حيث تفقد ورش الخراطة واللحام والكهرباء والميكانيكا والخياطة والتي يبلغ عدد المتدربين بها 82 متدربا.

وكلف المحافظ بضرورة الاهتمام بالجانب العملي من خلال إلحاق المتدربين بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة، وذلك لإكسابهم الخبرة والمهارة، وتوفير مقر إقامة للمتدربين من القرى والمناطق النائية للتيسير عليهم.

كما وجه الزملوط بتشغيل بعض الورش بشكل تجاري إلى جانب الدور التدريبي، وكذلك دعم المتميزين من المتدربين لإقامة ورش كمشروعات خاصة بهم.

على جانب آخر، تفقد الزملوط منفذ بيع السلع الغذائية التابع لوزارة الزراعة بمدينة الخارجة. حيث اطمأن على توافر السلع والمنتجات بأسعار مناسبة، والتأكد من جودتها وصلاحيتها.

وكلف المحافظ الوحدة المحلية لمركز الخارجة بتوفير مقر بديل للمنفذ الحالي، بمساحة وموقع متميز وذلك للتوسع في الخدمة المقدمة، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة لأكبر عدد من المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق