وزيرة السياحة تزور معبد الأقصر (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

وزيرة السياحة تناقش استحداث قسم للتدريب بالجامعة الأمريكية

ختمت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، جولتها لمحافظة الأقصر، بزيارة معبد الأقصر، والتي رافقها خلالها المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ونائب الأقصر محمد عبد القادر.

وجاءت تلك الجولة بعدما عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، لقاءا بديوان عام محافظة الأقصر مؤتمرا مع أعضاء مجلس النواب، لبحث ملف السياحة مع النواب وعدد من رجال القطاع السياحى بالأقصر، ورجال الأعمال، وحضر اللقاء كلا من حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، وماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية.

وقالت وزيرة السياحة في بداية حديثها إنها بدأت عملها بالوزارة منذ نحو سنة ببحث مشكلات القائمين على القطاع السياحى، حتى تكون هناك آليات واضحة لحل المشكلات بشكل مؤسسى، مؤكدة أهمية السياحة الثقافية كسمة مميزة لمحافظة الأقصر، واهتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية للآثار والمتاحف المصرية.

واستعرض أصحاب الشركات والفنادق السياحية بالأقصر مشكلات القطاع السياحى التي تضمنت مطالب بعودة الطيران العارض الإنجليزي، ومساندة وزارة السياحة لعودة رحلات شركة إيزى جيت للأقصر، وتخصيص ستاند من وزارة السياحة لمحافظة الأقصر في المعارض السياحية الدولية، وإقامة كوبرى الكباش الثالث، وفتح الطريق الصحراوى الأقصر – أسوان أمام الأفواج السياحية، وازدواج طريق الأقصر- أبوسمبل، وتطوير المراسى السياحية بشكل يليق بزائرى الأقصر من الجنسيات المختلفة، والقضاء على فوضى الحنطور وتطوير المنظومة الخاصة به للحفاظ على المظهر الحضارى للمحافظة السياحية، وزيادة عدد الحافلات السياحية، ونقص العمالة المدربة على الفندقة، وضرورة عودة المنافسة لاختيار أفضل مركب شراعى وأفضل فندق عائم وأفضل تاكسى.

وتضمنت مطالب أصحاب الفنادق السياحية، شكواهم من ارتفاع الضريبة العقارية خاصة في محافظتى الأقصر وأسوان، وفى حالات البازارات السياحية داخل الفنادق يتم دفع ضريبة عقارية على البازار بعد دفعها على الفندق، وارتفاع أسعار خدمة الكهرباء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق