أول صور لـ«قمح البيوجاز» بقرى شرق نيل قنا باستخدام مخلفات الحيوانات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
حصلت "" على أول صور لثمار قمح البيوجاز الذي يتم استزراعه لأول مرة بقرى شرق النيل، باستخدام تدوير مخلفات الحيوانات "روث الماشية" لإنتاج غاز الميثان الآمن كوقود نظيف إلى البوتاجاز في بيوت الفلاحين من خلال الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى إنتاج السماد العضوى الذي يحسن من جودة التربة الزراعية ويزيد الطاقة الإنتاجية للفدان.

يذكر أن محافظة قنا نفذت لأول مرة 4 وحدات بيوجاز بقرية الترامسة، شرق النيل، وخروج غاز البيوجاز للفلاحين، مع توعية 50 شابا وفتاة بالاستثمار البيئى وتنفيذ مشروعات تخدم البيئة، من خلال توعية 200 من أهالي القرية بالتغيرات المناخية وتدوير المخلفات الصلبة والتعريف بأهمية السماد العضوى الناتج عن وحدات البيوجاز، تدريب 20 شابا على إنشاء وحدات البيوجاز لتنفيذها بمحافظة قنا، مع توعية 57 فتاة وسيدة بقرية الترامسة بحقوقهن بما يساعدهم على اتخاذ القرارات المناسبة.

وبلغت التكلفة الإجمالية للوحدة الواحدة في مشروع البيوجاز 11500 جنيه، وتنتج ما يعادل أسطوانتي بوتاجاز شهريًا، إضافة لجوالين من الأسمدة العضوية بما يعادل 1000 جنيه شهريا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق