التخطيط القومي ينظم ورش عمل لتأهيل كوادر من 18 دولة أفريقية (صور )

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
افتتح الدكتور علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي، والدكتور خالد عطية نائب رئيس المعهد لشئون البحوث والدراسات العليا، البرنامج التدريبي " مقدمة في التخطيط والتنمية "الموجه لكوادر من 18 دولة أفريقية ويمتد إلى 12 فبراير الجاري.

ويغطي البرنامج التدريبي الموضوعات الآتية: تطور مفاهيم التنمية والبعد الاقتصادي للتنمية والبعد الاجتماعي للتنمية والبعد البيئي للتنمية والأهداف الإنمائية للأمم المتحدة SDGs وأجندة الاتحاد الأفريقي 2063 وإستراتيجية للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

كما نظم المعهد ورش عمل وأنشطة تدريبية جماعية ضمن فعاليات البرنامج التدريبي " مقدمة في التخطيط والتنمية " الموجه لدعم قدرات وبناء كوادر الأشقاء من 18 دولة أفريقية، والتي حاضر ودرب فيه الدكتور منى سامي المدرس بمركز التخطيط والتنمية البيئية عن البعد البيئي للتنمية.

ويأتي البرنامج بالتزامن مع تسلم مصر رسميًا رئاسة الاتحاد الافريقى، وفي إطار التوجه الرئاسي نحو دعم ومساندة شباب القارة السمراء في مجالات التدريب والتعليم وبناء القدرات، وإنطلاقًا من دور معهد التخطيط القومي في نشر ثقافة التخطيط والتنمية، وتوجهه لتفعيل خدمة المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق