وحدة الإرباك.. عفاريت ليل فلسطينية تؤرق قوات العدو الإسرائيلية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
"وحدة الإرباك الليلي"، اسم بمجرد سماعه يتسبب في إرباك منظومة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وحدة فلسطينية تحاكي عفاريت الظلام تظهر في الليالي الكاحلة متسلحة بالعزيمة والإرادة، هدفها الدفاع عن الحق الفلسطيني وإصابة قوات الاحتلال بالخلل.

لم يكن الاحتلال يتوقع تجدد نشاط وحدة الإرباك الليلي بعد توقف دام لثلاثة أشهر، وهي الوحدة التي بدورها تستعين بالأدوات والوسائل التي ترعب الصهاينة في جوف الليل ولا تجعله يغمض عينه، وتضئ الليالي كاحلة السواد بنيران الإطارات والقنابل الضوئية وكل الوسائل المتاحة بين أيديها لتقض مضجع الاحتلال، وحدة الإرباك الليلي تكون تحت نظر قوات الاحتلال والمتظاهرين بشكل يومي، ويتزايد التركيز معها خاصة يوم الجمعة حيث استشهد وأصيب المئات منذ بدء مظاهرات العودة في مارس الماضي.

جمود المفاوضات

الليلة الماضية أصيب الاحتلال بصدمة كبيرها رصدها الإعلام الإسرائيلي، بعد تجدد نشاط تلك الوحدة على الحدود بين إسرائيل وغزة، إذ ألفى عشرات الفلسطينيين بإلقاء الحجارة نحو السياج الأمني وأشعلوا الإطارات، وقال الناشطون الفلسطينيون إن سبب عودة نشاطاتهم هو الجمود في المفاوضات مع إسرائيل، ومقتل فلسطينيين يوم الجمعة الماضي، ويعتمد عناصر تلك الوحدة بإشعال الإطارات المطاطية وفتح مكبرات صوت تصدح منها أغان ثورية، ومحاولات اجتياز الحدود ومواجهة جنود الاحتلال عن قرب.

وتقوم هذه الوحدة بإشعال إطارات وقص السلك الشائك الذي يمتد على طول الحدود كسياج حدودي واقتحامه، بالإضافة إلى إطلاق زجاجات حارقة على ثكنات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك يشغلون صوت صفارات الإنذار عبر مكبرات صوت ضخمة في المنطقة الحدودية، في محاولات شبابية لإرهاق جيش الاحتلال على المناطق الحدودية، كما أن هذه الوحدات تعمل يوميًا في ساعات الليل، إذ يتركز عملهم ضد جنود الاحتلال، أما في حال حاول الاحتلال استهدافهم يتم مهاجمتهم من قبل مجموعة شبابية، ويوجد حوادث عديدة تعرض فيها الشباب للهجوم وقاموا بإلقاء القنابل والإطارات الحارقة.

عودة النشاط

وذكرت "كان" الإسرائيلية تعليقًا على عودة نشاط الوحدة، أن حماس قررت تصعيد المواجهات أمام إسرائيل حتى الانتخابات، وكجزء من هذا أعادت نشاط "وحدة الإرباك الليلي"، مشيرة إلى أن أيضا المباحثات التي أجرتها حماس في الأسبوع الماضي لم تؤثر على رغبته حول ذلك.

من جهة أخرى سلط الإعلام الإسرائيلي الضوء على كشف حماس اليوم تفاصيل المباحثات في القاهرة، مشيرة إلى تصريحات حازم قاسم، الناطق بلسان الحركة بتغريدة وقوله إن ما يتعلق بالتفاهمات مع إسرائيل أن الفصائل ملتزمة بالتفاهمات حول مسيرات العودة التي ترعاها مصر، مشددًا على أن الخيارات مفتوحة أمام الشعب الفلسطيني.

وفي إطار التصدي وحدة الإرباك الليلي اعتقل الجيش الإسرائيلي شابًا فلسطينيًا غير مسلح حاول التسلل إلى إسرائيل عن طريق الحدود البحرية شمال قطاع غزة سباحة، وشرعت بالتحقيق معه.

يشار إلى أن هذه الوحدة تنضم إلى الوحدات التي أعلن عنها منذ بدء مسيرات العودة وحدة الكوشوك، قص السلك، البالونات الحارقة، ووحدة المساندة أو السواتر الميدانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق