ترع أم الطبول وسيالة الجبل بسوهاج تتحولان إلى مقالب قمامة (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح

«سيارات كسح» تفرغ حمولاتها في ترع سوهاج.. وغضب بين المزارعين (صور)

تحولت ترعة أم الطبول بقرية السمطا بمركز البلينا في سوهاج وترعة سيالة الجبل بمركز دار السلام من مصدر لري الأراضي وزراعتها إلى مقالب قمامة تؤثر سلبا على الزراعة والصحة العامة للمواطنين.

وقال زايد أحمد، من قرية السمطا بمركز البلينا: إن ترعة أم الطبول تخدم 210 أفدنة أراض زراعية، وأصبحت مصدرا للأمراض والأوبئة تراكم القمامة والحيوانات النافقة بها وانتشار الروائح الكريهة، وأضاف: "نناشد الري والدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج بتطهير الترعة أو تغطيتها".

وأضاف محمد سيد، من قرية أولاد يحيى بمركز دار السلام، أن ترعة سيالة جبل تخدم سبعة آلاف فدان أراض زراعية وأملاك دولة تراكمت بها الحشائش والقمامة نتيجة عدم التطهير من قبل مديرية الرى بسوهاج منذ نحو 4 سنوات مما تسبب في عدم وصول مياه إلى الأراضي الزراعية.

وأوضح المهندس طارق اللبان وكيل وزارة الري بسوهاج، أن المديرية وضعت خطة لتطهير الترع والمصارف من الحشائش والمخلفات حسب العقود المبرمة خلال العام القادم والتي تتضمن رفع ناتج التطهير بعد جفافه وتحرير المحاضر اللازمة لكل من يخالف ذلك من المقاولين المنفذين لعملية التطهير بالإضافة إلى تطهير مخرات السيول والمتابعة الدورية لها بالتنسيق مع مهندسى الرى بنطاق مراكز المحافظة.

وأضاف اللبان أنه تم تشكيل لجنة من مديرية الرى وإدارة المتابعة بالمحافظة والوحدات المحلية والأملاك والبيئة لحصر جميع التعديات الواقعة على منافع الري، وحصر قرارات الإزالة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يقوم بإلقاء المخلفات في الترع والمصارف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق