وحدة العلاج الطبيعي بمستشفى قنا العام.. قبلة الحياة لمرضى الصعيد (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
تعد وحدة العلاج الطبيعي التابعة لمستشفى قنا العام، من أهم الوحدات التي أعطت قبلة الحياة للمرضى، من أبناء الصعيد البسطاء الذين كانوا يتكبدون مشقة العناء والسفر إلى المحافظات المجاورة، والبعض كان يصل إلى حد السفر إلى القاهرة والخارج في بعض الحالات الصعبة، لكن بتلك الوحدة الجديدة راود الامل أهالي الصعيد الذين ظلوا على مدار سنوات يعانون التهميش.

إنجاز جديد
أعرب الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا، العام، عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي يضاف إلى سلسلة الْخِدْمَات التي يقدمها المستشفى لأهالي الصعيد، مشيرا إلى أنه في الفترة الأخيرة حدثت طفرة جذرية في كثير من الخدمات والإنشاءات الصحية، وهذا بفضل رعاية وجهود اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ الإقليم الذي لا يألو جهدًا في تقديم الدعم للمستشفى.

وأضاف مدير مستشفى قنا العام في تصريح خاص لـ«»، أن الوحدة خلال الشهر الماضي استقبلت ما يقرب من 250 حالة، وهو الأمر الذي يؤكد أن أهل الصعيد بحاجة إلى تلك الخدمة التي كانوا يتكبدون مشقة السفر للحصول عليها.

وتابع: "قمنا بعمل فترة مسائية لاستيعاب كافة الأعداد إلى تتوافد على المستشفى".

ومن جانبه أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أن الدولة تولي قطاع الصحة اهتمامًا كبيرا، ولا أحد ينكر أن الفترة الأخيرة تم العديد من الانجازات في هذا القطاع وسوف تشهد الأيام المقبلة افتتاح أكبر 3 صروح طبية بمراكز أبو تشت ودشنا ونجع حمادي بتكلفة تصل إلى أكثر من مليار جنيه، هذا بخلاف الإنشاءات الأخرى التي تمت في مستشفيات الحميات ومركز الأورام.

أهالي قنا "اعطيتونا قبلة الحياة"
"أعطونا قبلة الحياة".. بتلك الكلمات عبرت حياة محمود على، أحد أبناء مركز أبو تشت، عن هذا الإنجاز وقالت: "الوحدة تستقبل كافة الأعمار، وهذا أمر كنا نسعى إليه في كافة المراكز الطبية العلاجية وبخاصة أن هذا النوع من العلاج يستغرق وقتًا طويلًا، وفي المراكز الخارجية أسعار بالنسبة لنا نار".

وأضاف أحمد رشيدي أحمد، أحد أبناء الوقف، أن هذه الوحدة وفرت الكثير على البسطاء الذين كانوا يعانون بمرضاهم خاصة الأطفال وكانوا يتكلفون مصاريف بأسعار تفوق الخيال في بعض المراكز الطبية.

وتابع: "الناس هنا غلابة ومحدش حيلته حاجة يسافر ويصرف على المبيت وأجرة سفر ودكتور وعلاج".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق