محافظ السويس وقائد الجيش الثالث يشاركان الأقباط احتفالاتهم بالكنائس (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
شارك محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر، وقائد الجيش الثالث الميداني اللواء أركان حرب رفيق رأفت عرفات، ومدير أمن السويس اللواء محمد جاد، أقباط كنائس السويس، احتفالاتهم برأس السنة الميلادية داخل كنائسهم.

وألقى كل منهم كلمة هنئوا خلالها الأقباط بالأعياد، باثين بقلوبهم روح الطمأنينة، ناقلين تهاني الدفاع ووزير الداخلية.

وأكد اللواء عبد المجيد صقر، أن الوحدة الوطنية قوية في ، ولا يوجد فرق بين مسلم ومسيحي على مر العصور، وقال: "هذا الجمع الكبير الذي نراه اليوم ممثلا لجميع فئات الشعب السويسي مسلمين ومسيحيين، فكلنا أبناء مصر".

ونقل محافظ السويس تهاني الرئيس عبد الفتاح لمواطني السويس بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، متمنيا أن يسود الحب والود والتعاون والتكاتف كل المصريين، مؤكدا على التنسيق المستمر بين الجيش الثالث ومديرية أمن السويس، جعلنا نشعر بالأمن والأمان والاستقرار.

وأجرى قائد الجيش جولة مطولة، زار خلالها معظم كنائس السويس، وكان في استقباله كل من الأنبا جورجيوس أسقف عام محافظة السويس والأب بلامون راعى كنيسة مار جرجس جنيفة والأنبا بموا راعى كنيسة مار جرجس الصباح والأب ميخائيل راعى كنيسة دير الملاك والأب عماد راعى كنيسة المخلص الأسقفية والأب بشاى راعى كنيسة الراعى الصالح والأب صليب راعى كنيسة الأنبا أنطونيوس.

وخلال زيارته التقى قائد الجيش الثالث رعايا الكنيسة المحتفلين بالعيد أثناء أداء الصلوات، وأعرب لهم عن خالص تهانى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والقائد العام للقوات المسلحة بهذه المناسبة، وأكد أن القوات المسلحة لن تألو جهدًا في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين دون تمييز على أي أساس دينى.

وأشار إلى خصوصية العلاقة بين المسلمين والأقباط بمصر فكل طرف يشارك الآخر في جميع مناسباته الاجتماعية وأعياده الدينية في أجواء تتسم بالمحبة والمودة.

وحرص قائد الجيش الثالث الميدانى على تفقد عناصر التأمين وشدد عليهم باليقظة التامة وعدم السماح لمرتادي الكنيسة بالمرور إلا عبر البوابة الإلكترونية وفحص الحقائب للتأكد من خلوها من أي مواد خطرة، وقام بتوزيع كميات من الهدايا العينية على قوات الجيش والشرطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق