أقباط ومسلمو الدقهلية يحتفلون مع بابا نويل داخل الكنائس (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
التقط مواطنو الدقهلية، مسلمين وأقباط، صورا تذكارية مع بابا نويل وأشجار الكريسماس داخل الكنائس وفي الكافيهات والحدائق العامة احتفالا بالعام الجديد، وسط بهجة وبسمة ارتسمت على وجوه الأطفال والكبار وتبادلوا التهاني بينهم.

يذكر أن 43 كنيسة بمحافظة الدقهلية تحتفل اليوم بعيد الميلاد المجيد، وتوافد المئات من أبناء مدينة ميت غمر والقرى التابعة لها على كنيسة مارجرجس وآخرون على كاتدرائية العذراء مريم والملاك ميخائيل بمدينة المنصورة داخل دير القديسة دميانه للمشاركة في صلاة القداس ومراسم الاحتفالات، داخل الكنيسة بين الآباء والكهنة والقساوسة والشمامسية على أنغام الاحتفالات والترانيم التي ملأت أرجاء الكنائس.

ومن جانبه، أوضح القس يؤنس سمير سكرتير الأنبا صليب، مطران ميت غمر وبلاد الشرقية أن الاحتفالات تبدأ بالصلوات المتمثلة في تسبحة عشية، ثم صلاة عشية وكلمات للآباء الكهنة كعظات مناسبة لليوم، تدعو للتوبة والتجديد وتجديد الوعود مع الله لكي تكون حياة الإنسان أفضل، ويليها فقرات من الترانيم، وتختم بقداس، ويتخلل الحفل حفلات مدارس الأحد للأولاد والبنات بجميع المراحل، ابتدائي وإعدادي وثانوي وذوي الاحتياجات الخاصة.

وترأس القداس داخل الكنيسة الأنبا صليب مطران ميت غمر وبلاد الشرقية والكهنة والشمامسة، وسط تعزيزات أمنية مكثفة من رجال الجيش والشرطة على مستوى جميع الأديرة والكنائس بالدقهلية.

وفى السياق ذاته رفعت قوات الأمن برئاسة اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية درجة الاستعداد القصوى وتطبيق الخطة "ج"، حيث أغلقت الشوارع المحيطة بالكنائس، وتم الدفع بالعديد من سيارات الشرطة وإجراء التفتيشات الأمنية من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة ومنع دخول الأشخاص بأي حقائب إلا بعد تفتيشها من خلال البوابات الإلكترونية، ووضع الحواجز الحديدية أمام بوابات الكنيسة وسط انتشار قوات الأمن وسيارات الشرطة، كما تم تشغيل بوابات كشف المعادن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق