أخبار عاجلة

ضبط شخص وبحوزته مليون قطعة ألعاب نارية بالجماليةالأحد 26/مارس/2023 - 12:49 م تمكنت الأجهزة الأمنية بـ مديرية أمن القاهرة من ضبط شخص وبحوزته مليون قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام بمنطقة الجمالية. تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا يفيد بتمكن مباحث قسم شرطة الجمالية من ضبط أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج وبحوزته مليون قطعة ألعاب نارية "مختلفة

ضبط شخص وبحوزته مليون قطعة ألعاب نارية بالجماليةالأحد 26/مارس/2023 - 12:49 م تمكنت الأجهزة الأمنية بـ مديرية أمن القاهرة من ضبط شخص وبحوزته مليون قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام بمنطقة الجمالية. تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا يفيد بتمكن مباحث قسم شرطة الجمالية من ضبط أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج وبحوزته مليون قطعة ألعاب نارية "مختلفة
ضبط شخص وبحوزته مليون قطعة ألعاب نارية بالجماليةالأحد 26/مارس/2023 - 12:49 م
تمكنت الأجهزة الأمنية بـ مديرية أمن القاهرة من ضبط شخص وبحوزته مليون قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام بمنطقة الجمالية. تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا يفيد بتمكن مباحث قسم شرطة الجمالية من ضبط أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج وبحوزته مليون قطعة ألعاب نارية "مختلفة

تمكنت الأجهزة الأمنية بـ مديرية أمن القاهرة من ضبط شخص وبحوزته مليون قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام بمنطقة الجمالية.


تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا يفيد بتمكن مباحث قسم شرطة الجمالية من ضبط أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج وبحوزته مليون قطعة ألعاب نارية "مختلفة الأشكال والأحجام" بداخل مخزن "ملكه" الكائن بدائرة القسم.


وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة حيازة الألعاب النارية والمفرقعات    ونص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 في الباب الثاني مكرر: المفرقعات، مادة 102(أ) أنه «يعاقب بالسجن المؤبد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع مفرقعات أو مواد متفجرة أو ما في حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك، وتكون العقوبة الإعدام إذا وقعت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي».

ويعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد، كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع بغير مسوغ، أجهزة أو آلات أو أدوات تستخدم في صنع المفرقعات، أو المواد المتفجرة أو ما في حكمها أو في تفجيرها.

ويعتبر في حكم المفرقعات أو المواد المتفجرة، كل مادة تدخل في تركيبها، ويصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية.

ويعاقب بالسجن كل من علم بارتكاب أي من الجرائم المشار إليها في الفقرتين الأولى والثانية من هذه المادة، ولم يبلغ السلطات المختصة قبل اكتشافها.

وتقضي المحكمة، فضلا عن العقوبة المنصوص عليها في الفقرتين الأولى والثانية من هذه المادة، بمصادرة محل الجريمة، والأراضي والمباني والمنشآت المستخدمة في الجريمة، ووسائل النقل المستخدمة في نقلها، وكذلك الأدوات والأشياء المستخدمة في ارتكابها، وذلك كله دون إخلال بحقوق الغير حسن النية.

نائبة تطالب بتغليظ عقوبة إطلاق الأعيرة النارية في الأفراح

من جانبها طالبت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب، بعمل حملات توعية مجتمعية للمواطنين، عن خطورة استخدام الأسلحة النارية، وكذلك الألعاب النارية، في الأفراح لما لها من نتائج مرعبة وتحول الفرح إلى سرادقات عزاء.

وأشارت إلى أنه في الفترة الأخيرة، انتشرت ظاهرة استخدام الأسلحة النارية كتحية في الأفراح في مختلف المحافظات، والتي تؤدي في معظم الأوقات إلى تحول الفرح لمأتم بسبب إصابة أو قتل شخص بالخطأ نتيجة إطلاق الأعيرة النارية.

وأضافت "يشار"، في تصريحات لها، إلى أن هذه العادة انتشرت بشكل مبالغ فيه، لاسيما في قرى الصعيد والدلتا، وغياب العقوبة السبب تضخمها بهذا الشكل. 

ونوهت "يشار" إلى أن هذه العادة مخالفة للقانون وتتسبب بالكثير من الحوادث سواء قتل أو إصابة أو إزعاج الجيران، لافتة إلى أن البعض يعتبرها نوع من أنواع الوجاهة الاجتماعية والتميز، وهذا يعد خلل نفسي وانحراف سلوكي، لذلك لابد من تغليظ عقوبة كل من يطلق أعيرة نارية في الفرح حتى يكون رادع لأي شخص يفكر في الموضوع.

وأشارت إلى أن الفقرة السادسة من المادة 377 من قانون العقوبات لسنة 81ـ تنص على "من أطلق أعيرة نارية داخل المدن أو القرى، أو ألعاب نارية أو مواد أخرى مفرقعة تكون عقوبته غرامة لا تتجاوز الـ 100 جنيه فقط لا غير".

وأوضحت أن عدم وجود عقوبات صارمة لمن يستخدم الأسلحة النارية أعطت الفرصة للكثير من الأشخاص أن يعبروا عن فرحتهم باستخدام الأسلحة، وأصبحت عادة  وتقليد في غاية القبح والخطورة لأن عواقبها وخيمة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الطيران المدني توضح أسباب هبوط طائرة العربية اضطراريا في مطار القاهرةالخميس 18/أبريل/2024 - 12:18 ص قالت وزارة الطيران المدني في بيان لها، إنه في ضوء ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو تم بثه من داخل طائرة شركة طيران العربية
التالى الحبس 6 سنوات وغرامة 100 ألف لمتهم يتاجر بالمواد المخدرة ببنهاالأربعاء 17/أبريل/2024 - 11:05 م عاقبت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق وعضوية المستشارين محمد حليم خيرى ومحمد عبد المعز الغمراوي وبحضور سيف الدين بن الوليد وكيل النيابة وأمانة سر محمد فرحات مطبعجي وسائق تروسيكل بالحبس 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما لحيارتهما مخدرات وسلاح ناري.