نصائح مهمة للحصول على قدمين جميلتين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
للحصول على قدم جميلة وناعمة وجلد صحي خال من التشققات والخشونة يتطلب عناية دورية بهما.

تقدم لنا خبيرة التجميل والبشرة منى الجمل روتينا دوريا للعناية بالقدمين بطريقة صحيحة:

للعناية اليومية:

- غسل القدمين جيدا مرة على الأقل يوميا بمستحضرات تنظيف تحتوي على نسبة عالية من كريم الترطيب، وتجفيفها جيدا بفوطة ناعمة لضمان جفافها وعدم نمو الفطريات حول الأصابع.

- ترطيب القدمين جيدا مرة يوميا يفضل مساء بكمية من الفازلين المخلوط بكريم "بانثينول" الموجود في الصيدليات، نرطب الكعبين وباطن الأصابع ووجه القدم ولا نضعه بين الأصابع.

وللعناية الأسبوعية:

- نقع القدمين في ماء ساخن بقدر تحملك له مخلوط بشاور جيل يحتوي على نسبة ترطيب أو ملح خشن وخل لمدة ربع ساعة.

- ثم نقوم بفركها جيدا بواسطة حجر القدمين لإزالة الجلد الميت وتشطف بالماء البارد وتجفف جيدا وترطب بواسطة الكريم وبعد جفافه نقوم بارتداء كيس بلاستيك وشراب قطني لمدة نصف ساعة.

- ثم ننزع الشراب والكيس ونقوم بفرك القدمين بحجر ناعم في شكل دائري، وتشطف وتجفف جيدا وترطب بكريم الترطيب.

وبذلك نكون قد حصلنا على قدم صحية ناعمة خالية من التشققات، ولضمان صحة القدمين على المدى الطويل ينصح بارتداء شراب قطن يتم تغييره يوميا، وعدم ارتداء الأحذية ذات الكعب لفترات طويلة يفضل في مناسباتها فقط وارتداء حذاء طبي مريح في تنقلاتك اليومية.

أيضا عند شراء حذاء جديد ينصح بشرائه بنهاية اليوم لأن القدم تتعرض للانتفاخ على مدار اليوم وتكون في أكبر حجم لها بنهايته لضمان الحصول على حذاء مريح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق