عشان تسندك وانت صايم.. أكلات ضرورية على سفرة السحور والفطار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أيام قليلة وينتهى شهر رمضان، ولا بد أن نستغل ما تبقى من الأيام لصيام صحى وآمن بدون أى مشاكل صحية، وفى هذا التقرير نقدم لكم بعض النصائح الرمضانية والأكلات الضرورية على سفرة السحور والإفطار فى رمضان.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، أن شهر رمضان فرصة لتقليل طعامك لتجنب أعراض الانسحاب عند اتباع الرجيم أو الأنظمة الغذائية مثل: الصداع والإرهاق.

الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية

وأشارت إلى أنه يجب أن تتوافر بعض الأطعمة على السفرة فى رمضان مثل: الخضراوات والفواكه والأسماك ومنتجات الألبان، لتعويض ما فقده الجسم خلال ساعات الصيام.

وأوضحت أنه يجب الإكثار من تناول البوتاسيوم فى وجبة السحور، لأنه يقلل من العطش أثناء الصيام،  مضيفة أن من افضل مصادر البوتاسيوم الموز، اللبن، التمر، المشمش والزبادي.

ونصحت بالابتعاد عن بعض الأكلات فى وجبة السحور منها: الأرز، كباب، بيتزا، الوجبات السريعة، لاحتوائها على الصوديوم والأملاح الذى يسبب العطش خلال الصيام.

ونصحت أيضاً بأهمية شرب المياه من الإفطار للسحور، بشرب كوب ماء كل ساعة، مضيفة أنه ليس من الضرورى شرب الماء بكمية مفرطة لأن يسبب امتلاء المعدة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق