دلع جسمك فى رمضان بالتفاح.. يحافظ على صحة العين والقلب ويقوى المناعة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

يحتوى التفاح على مضادات الأكسدة والألياف الغذائية وفيتامين"ج"، و"ب"، والمعادن، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، نتسعرضها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "organicfacts".

 

تحسين عملية الهضم

 

يحتوى التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتى تعمل على تحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك والإسهال ومتلازمة القولون العصبي .

تفاح5
 

 

الوقاية من السرطان

يحتوى التفاح على مضادات الأكسدة، التى تحد من نمو الجذور الحرة، مما يساعد فى الوقاية من السرطان مثل سرطان .

 

الوقاية من السكتات الدماغية

وقد أظهرت الدراسات أن تناول التفاح بإنتظام يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية في كل من الرجال والنساء.

 

تفاح2
 

 

علاج فقر الدم

يساعد التفاح في علاج فقر الدم وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الحديد، بالإضافة إلى زيادة عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم .

 

تقوية جهاز المناعة

 يحتوى التفاح على نسبة عالية من فيتامين C ، ومضادات الأكسدة والبروتينات، والتى تلعب دور فى تقوية جهاز المناعة،  وزيادة الوزن وإزالة السموم من الجسم، مما يساعد على تحسين الصحة العامة.

 

الوقاية من أمراض القلب

يساعد التفاح على تقليل خطر الإصابة بالسكتة دماغية و أمراض القلب، وذلك لإحتوائه على مضاد للأكسدة، الذى يعمل على تقليل أكسدة الدهون، كما يعمل  كيرسيتين الفلافونويد على تقليل الالتهاب في الأوعية الدموية، و البوليفينول فى إنخفاض ضغط الدم في الجسم.

 

تفاح6
 
انخفاض الكولسترول  

تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، مما يساعد فى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.


تحسين الرؤية

يساعد التفاح فى الحفاظ على صحة العين والوقاية من الأمراض مثل الضمور البقعي، إعتام عدسة العين، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من  مركبات الفلافونويد والمغذيات النباتية المضادة للأكسدة، والتي تقلل من تأثير الجذور الحرة على العيون.

 

تفاح9
فقدان الوزن

يساعد التفاح فى إنخفاض الوزن الزائد وذلك لإحتوائه على الماء والألياف الغذائية، مما يشعر بالشبع، وتقليل الشهية والإفراط في الأكل، مما يعمل على فقدان الوزن.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق