3 فحوصات منزلية لاكتشاف سرطان الثدي

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

"سرطان الثدي" من الأمراض الخطيرة التي تواجهها بعض النساء، ويبقى الأمل في الشفاء العاجل هو اكتشاف المرض مبكرًا قبل أن يكون قد سيطر على الثدي وأصبح لا بديل عن إزالته، ولذلك سنقدم لكِ بعض الفحوصات المنزلية التي تساعدك على اكتشاف الإصابة بسرطان الثدي في مراحله المبكرة، وذلك حسبما ذكرها موقع "national breast cancer".

1- التحقق من وجود كتلة

عليك فحص نفسك شهريًا، من خلال تحريك أصابعك حول الثدي بالكامل في حركة دائرية من الداخل إلى الخارج، والتحقق جيدًا من الإبطين، وفي حالة وجود جلد سميك أو تصلب أو كتلة يجب الذهاب لإجراء إشاعات فورية على الثدي؛ لمعرفة ما إذا كنتِ مصابة بالسرطان أم هذا بسبب أشياء أخرى.

2- الفحص البصري للثدي

عليكِ الوقوف أمام المرأة ورفع ذراعيك عاليًا وفحص منطقة الإبطين والثدي، وفي حالة ملاحظة أي تغييرات في محيط الثدي أو أي تورم أو تقشير في الجلد أو تغييرات في الحلمات؛ يجب زيارة الطبيب على الفور.

3- فحص الثدي في وضع الاستلقاء

أما عن الفحص الثالث، فهو يحتاج إلى أن تقوم المرأة بالاستلقاء على الأرض لأن هذا الوضع تكون أنسجة الثدي فيه متساوية على طول جدار الصدر.

ويبدأ الفحص بوضع وسادة أسفل الكتف الأيمن ووضع الذارع الأيمن خلف الرأس، مع تحريك أصابع اليد الأخرى حول الثدي الأيمن في حركات دائرية تشمل الثدي بالكامل ومنطقة الإبطين، ويتم الضغط بشكل خفيف ومتوسط وقوي على كل جزء في هذه المنطقة للتحقق من وجود كتل، وفعل ذلك في اليد الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق