احذر.. مخاطر شديدة تسببها حبوب منع الحمل

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

حبوب منع الحمل تذهب السيدات لتناول حبوب منع الحمل كوسيلة لتحديد النسل، ولكن ما لا تعلمه الكثيرات ان كثرة الحصول على هذه الحبوب وخاصًة إذا كانت صغيرة في العمر يقودها إلى أشد انواع الاكتئاب.
تشير دراسة جديدة إلى أن السيدات وخاصًة في عمر الـ 16 عامًا ويحصلون على حبوب منع الحمل أكثر عرضة للإصابة بأعراض مرتبطة بالاكتئاب، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ووجد الباحثون أن الفتيات اللاتي يبلغن من العمر 16 عامًا واللاتي يتناولون وسائل منع الحمل عن طريق الفم أبلغوا عن أعراض اكتئاب أكثر مثل البكاء ومشاكل في النوم والأكل أكثر من غيرهم.
ويقول الأطباء إن أعراض الاكتئاب يمكن أن تكون أخف من الاكتئاب السريري الذي تم تشخيصه، لكنها أكثر شيوعًا ، ومع ذلك يكون لها تأثير قوي على حياة الأشخاص.
وقال مؤلف الدراسة الدكتور أنوك دي ويت ، من مستشفى بريجهام ومستشفى النساء في الولايات المتحدة: "أحد أكثر الشواغل الشائعة لدى النساء عند بدء حبوب منع الحمل، والمراهقات فذلك يضعهم على طريق الاكتئاب الشديد.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق