بذر الكتان :كنوز وفوائد عظيمة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يحتوي بذر الكتان علي كنوز وفوائد عظيمة،وهو يتضمن الكثير من العناصر الطبيعية المفيدة وخاصة حمض الأوميغا3 الذي يعتبر أحد العناصر الحيوية التي تحتوي علي مجموعة من الأحماض الدهنية ثنائية الروابط في تركيبها كيميائياً وهي من المكونات التي لا يفرزها جسم الإنسان مع ضرورة حصوله عليها من مصادرها الغذائية، والتي منها موضوع مقالنا وهي بذور الكتان.
وسنتناول هنا بعض فوائد بذر الكتان علي سبيل المثال وليس الحصر وإلا فنحن بحاجة إلي المزيد والمزيد من المقالات لكي نفرد لبذور الكتان صفحات وصفحات من موقعنا المميز نجوم مصرية.
أولاً: بذر الكتان والبشرة:
لبذر الكتان ومشتقاته العديد من الفوائد للبشرة الجافة وللتهيجات الجلدية الناتجة عن التعرض الكثير للأتربة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة والجافة، وبتدليك زيت الكتان علي البشرة التي بها تلك الأعراض يومياً تزول الإلتهابات وتتم عملية ترطيب البشرة مما يحميها من الإصابة بأمراض الصدفية والإكزيما وكذلك علامات الشيخوخة.
وعندما يطحن الكتان مع كمية من اللبن والعسل فإنه يكون ماسك طبيعي للوجه لإزالة خلايا الجلد الميتة والحبوب والتي ظهرت لإفراز زائد في بعض الزيوت في الجسم مما يجدد نشاط البشرة بإستمرا ويجعلها في قمة جمالها وبهائها.
ثانياً: بذر الكتان والجنس:
يحتوي بذر الكتان علي فيتامينات ومعادن تساعد في علاج الضعف الجنسي والمشاكل التي تصيب العضو الذكري للرجال،
ولأنه يحتوي علي العديد من الألياف،والكربوهيدرات،والبروتين، والسكريات ،والكالسيوم،والفسفور،والصوديوم،والبوتاسيوم فإنه يزيد من عدد الحيوانات المنوية لدي الرجال حيث ينشط الدورة الدموية ويحسن تدفق الأكسجين في الدم ومن ثم إلي جميع الأعضاء المختلفة في جسم الإنسان.
بذر الكتان والأمراض المختلفة:
تحتوي بذور الكتان علي مركب الليغنان المضاد للأكسدة والذي يحد من الإصابة بمرض سرطان الثدي عند النساء،وكذلك فإنه يساهم بشكل فعال في تقليل ضغط الدم حيث أظهرت إحدي الدراسات أن تناول 30غراماً من البذرور الكتانية يساهم في خفض ضغط الدم المنبسط بنسبة 7،5 مليمترات تقريبا والمنقبض بنسبة 9،5ملي تقريبا.
جدير بالذكر أن بذر الكتان بأليافه الغذائية يقوم بإنقاص الوزن ويشعر بالشبع إذا تم تناول كمية منه مع بعض عسل النحل الأبيض قبل الطعام بنصف ساعة، ويساهم كذلك في ضبط مستوي الكوليسترول في الدم،  ولبذر الكتان فوائد كثيرة للشعر كذلك وغيرها من الفوائد العظيمة للعديد من أجهزة الإنسان، وينصح الأطباء بها للوقاية من العديد من المشكلات التي قد تظهر بسبب عدم تناول ما بها من خيرات الطبيعة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق