لهذه الأسباب .. لا تضع الفراخ في الرف العلوي بالفريزر

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

لهذه الاسباب .. لاتضع الفراخ فى الرف العلوى فى الفريزر تعد الفراخ من أهم الأكلات التى تقدم على مائدة الأسرة المصرية لاحتوائها على قدر عال من البروتين والأحماض الأمينية، وفى نفس الوقت تمتلك مذاقا شهيا يلقى إعجاب الجميع، فضلا عن أن تكلفتها محدودة مقارنة بباقي أنواع اللحوم الأخرى.
قالت الدكتورة شيرين على زكى، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية، إن الدجاج من الأطعمة المهمة والضرورية لصحة الإنسان، ولكن هناك بعض الأخطاء التى نقع فيها أثناء تعاملنا معه أو حفظه فى الثلاجة، تجعله يشكل خطورة على صحتنا.
وأوضحت "شيرين" أن الدواجن بصفة عامة تعتبر الأعلى تلوثًاَ في أصناف اللحوم لاحتوائها الطبيعي على السالمونيلا؛ لذلك فهي أسرع فسادًا من اللحوم إذا تم وضعها في الثلاجة، ولا يجب وضعها في ثلاجة واحدة مع اللحوم والخضراوات والطعام المطهي حتى لا تتسبب في تلويثه.
وأضافت "شيرين" وإذا اضطررنا أن نضع الدواجن النيئة مع اللحوم فى نفس الفريزر فيجب ألا نضع الدواجن فى الرف العلوى حتى نجنب باقي الطعام التلوث بسوائلها الانفصالية المتساقطة والحاملة للسالمونيلا وأن يكون مكانها فى الرف السفلى داخل الفريزر، وأن يتم حفظها داخل أكياس البلاستيك الشفافة مصنوعة من خامة قوية .

المصدر صدى البلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق