لكبار السن .. 5 طرق بسيطة للحفاظ على صحة المفاصل ورقم 4 مفاجأة

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يعاني كثيرون من مشاكل في المفاصل، خاصة مع تقدم العمر، بسبب فقدان الجسم للعديد من حيويته وبعض العناصر مثل الكولاجين والكالسيوم الذي من شأنهما الحفاظ على صحة المفاصل والعظام.
أشار موقع "ويب أم دي" إلى طرق بسيطة ورائعة للحفاظ على صحة المفاصل.
– تناول الأسماك :-
قد يساعد تناول الأسماك خاصة الدهنية مثل السلمون والماكريل في تحسين صحة المفاصل؛ لأنها من المصادر الجيدة لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد في الحفاظ على صحة المفاصل، كما أنها تقلل الالتهاب الذي يسبب ألم المفاصل والحنان عند الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.
– تناول منتجات الألبان :-
الكالسيوم وفيتامين (د) من أكثر العناصر التي تساعد في الحفاظ على المفاصل، لذلك سيكون أمرا جيدا إذا كنت تشعر بمشاكل في المفاصل أن تتناول منتجات الألبان، كما أن هناك خيارات أخرى مثل الخضراوات الورقية مثل البروكلي.
– الجلوس بشكل مستقيم :-
الجلوس والوقوف مستقيمًا يحمي المفاصل من اول الرقبة إلى الركبتين، كما يمكن للمشي ببطء أن يحسن الوضع أيضًا، لأنه كلما ذهبت أسرع، زادت صعوبة عمل العضلات لإبقاء في وضع مستقيم.
– الحفاظ على الوزن :-
قد تؤدي الزيادة في الوزن إلى مشاكل عديدة وليس التأثير بالسلب على المفاصل فقط، فالحمل الثقيل الذي يتسبب فيه الوزن الزائد يضغط على العظام و المفاصل مما يؤثر بشكل بالغ على سلامتهم.
– الحفاظ على الحركة :-
إنها القاعدة الذهبية للحفاظ على صحة المفاصل، فكلما تحركت قلت الصلابة، فإذا كنت تقرأ أو تعمل أو تشاهد التليفزيون، سيكون من الجيد أن يغيّر المواضع كثيرًا، وأخذ قسطًا من الراحة للتنقل وعدم الثبات على وضع واحد.

المصدر صدى البلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق