فوائد هامة للموسيقى في يومها العالمي

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 

الموسيقى هي وسيلة قوية تربط الناس. إنها تقلل من التباينات اللغوية والثقافية وهي وسيلة لا مثيل لها للهوية والتعبير. مجتمعة ، يولد النظام البيئي الموسيقي فوائد اجتماعية وثقافية واقتصادية كبيرة. في تقرير بعنوان “Mastering of a Music City” ، الذي نشره مؤخرًا IFPI ، وهي هيئة تمثيلية لصناعة الموسيقى العالمية وفرعها Music Canada ، يقترح تشجيع المدن في جميع أنحاء العالم على تنمية اقتصاد موسيقي ديناميكي في المجتمع وتصبح المدن الحقيقية للموسيقى.

تساعد الموسيقى الشخص على المزيد من الاسترخاء، والخروج من الاكتئاب كما أنها اصبحت واحدة من اكثر العلاجات تأثيرًا على الإنسان، فبإمكانك سماعها عند فعل أي شئ كالمذاكرة أو العمل، أو حتى النوم، فتعرف على تأثير الموسيقى على الصحة النفسية للإنسان وفقًا لموقع“gethealthystayhealthy”.
تحسين المزاج
اثبتت الدراسات أن سماع موسيقى يساعد المرء على تحسين المزاج، وخلق شعور من السعادة داخل نفس الإنسان، كما تساعده على الأسترخاء لفرز مادة كيميائية بداخل المخ عند سماعها التي تؤثر بالإيجاب على نفسيته.
تقليل الإجهاد
إن الاستماع إلى الموسيقى الهادئة تقلل من حدة التوتر عند الإنسان، كما ينصح بها أن يستمع لها الموظفون اثناء فترة العمل، لتخفيف القلق عنهم، والشعور بالإسترخاء وتقديم مهام على مستوى عالي، كما انها مفيدة للمرضى الذين يقيمون في الفراش لفترة طويلة، أو الأشخاص الذين يخضعون لإجراءات طبية.
تحسين الذاكرة
اظهرت الأبحاث أن كثرة الاستماع للموسيقى فإنه يحسن من مستوى الذاكرة ويساعدها على التذكر الدائم، فالألحان الموسيقية تساعد الشخص عل الاستذكار، وانجاز عمله في سهولة.
يخفف الألام
أجرت الأبحاث العلمية على المرضى الذين تعافوا من الجراحة، فكانوا أكثر راحة من الذين لا يستعمون لها اثناء مرضهم او بعد العملية.
منع التوحد
يعاني بعض الأطفال من ظهور علامات التوحد عليهم، فكانت الموسيقى من أبرز العلاجات التي تساعد على الخروج من تلك الحالة، وتعزز من الاستجابات الاجتماعية، والمحافظة على القدرات العقلية، ومهارات الاهتمام لديهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق